9 آلاف مزرعة تستفيد من دعم خفض «تعرفة الكهرباء مزارعون بالفجيرة يشيدون بتخفيض تعرفة الكهرباء

فى: الثلاثاء - مارس 26, 2024      Print

تنفيذ أوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتوسيع نطاق دعم تكلفة الكهرباء المخصص لأصحاب المزارع من المواطنين، والتي تشمل 9 آلاف مزرعة تقع تحت إشراف الشركة في المناطق الشمالية بالدولة.

أكد المهندس يوسف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للماء والكهرباء، أن الشركة بدأت فعلياً من شهر يناير 2024، في تنفيذ أوامر سموه. وأشار إلى أن الدعم يغطي التكلفة الفعلية على الشركة، بحيث يصبح سعر الكيلو واط 7.5 فلساً فقط، بدلاً من 28 و33 فلساً لكل كيلوواط/ساعة، لافتاً إلى أن هذا الدعم يشجع المزارعين على زيادة محاصيلهم وانتاجهم، وسد حاجة الأسواق المحلية من الأغذية.

وقال المهندس يوسف آل علي: " الدعم المقدم من صاحب السمو رئيس الدولة، يقتصر على الحسابات المسجلة قبل صدور الأوامر، ولا يشمل توصيلات المزارع الجديدة، كما أنه يقتصر على مزرعة واحدة فقط من المزارع المسجلة باسم مالك واحد، سواء كانت للغرض الشخصي أو كانت ضمن مبادرات الأمن الغذائي، وألا تكون المزرعة مصنفة تحت فئة (تجاري ) أو يتم استخدامها للأغراض التجارية، وألا يكون المالك يتلقى دعماً آخر من إحدى الجهات المحلية، ويمكن للمالك التعرف على الدعم المخصص له من خلال فاتورة الاستهلاك الشهري، ويمكن تسجيل المزارع المستحقة للدعم بعد التأكد من استيفاء الشروط المقررة، وذلك عن طريق منافذ الخدمة التابعة لشركة الاتحاد للماء والكهرباء."

وثمن الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للماء والكهرباء، أوامر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، التي جاءت بتوسيع نطاق دعم تكلفة الكهرباء المخصص لأصحاب المزارع من مواطني الدولة، لتشمل جميع المواطنين من أصحاب المزارع ضمن المناطق التي تقع تحت إشراف الشركة في الإمارات الشمالية، مشيراً إلى أن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، دائماً تسعد المواطنين، وتساعدهم على مواجهة التحديات والصعوبات.

ودعا يوسف آل علي، إلى أهمية قيام أصحاب المزارع بتحديث بياناتهم لضمان الاستفادة من الدعم، كما يجب دمج جميع العدادات التي تخدم مزرعة واحدة في حساب واحد، حيث لا يمكن اعتماد التعرفة المدعومة لأكثر من حساب على المزرعة نفسها.

من جهة أخرى أجرت مجلة ( الغرفة ) استطلاعاً مع ملاك مزارع بالفجيرة حول أمر صاحب السمو رئيس الدولة بتوسيع نطاق دعم تكلفة الكهرباء المخصص لأصحاب المزارع في الامارات الشمالية، حيث أشاد سلطان الكندي صاحب مزرعة بمنطقة الفرفار في إمارة الفجيرة بأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله. بشأن تنفيذ أوامر سموه، بتوسيع نطاق دعم تكلفة الكهرباء المخصص لأصحاب المزارع من المواطنين، خفيض تعرفة الكهرباء بالامارات الشمالية، موجهاً شكره لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، و صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة- حفظه الله، على وقفته مع المزارعين الإمارة ، مشيراً إلى أن أوامر صاحب السمو رئيس الدولة سيشكل دعماً كبيراً للمزارعين، وسيسهم في تقديم المستوى اللائق من الخدمات الزراعية وزيادة مستوى الإنتاج الزراعي ، ما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي في إمارة الفجيرة بشكل خاص والدولة بشكل عام..

من جانبه قال المواطن أحمد سعيد مطر المرشودي صاحب مزرعة بمسافي " أشكر القيادة الرشيدة بدولة الإمارات على دعمهم اللامحدود لنا كمزاعين وأصحاب حرف، فقد كان أمر صاحب السموالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة - حفظه الله، صائباً بالتأكيد وسيصب في مصلحة المواطنين المزارعين، مما سيؤثر ايجاباً في زيادة ⁠الانتاج الزراعي المحلي بشكل كبير الذي لا يعتمد على اضافة مواد كيميائية ضارة، مما سيخفف من الاعتماد على الاستيراد الخارجي ، كما سيخدم هذا القرار فئة كبيرة من المزارعين ويخفف الاعباء المالية عليهم وسيساعد في زيادة التوسع الزراعي وارتفاع نسبة في تحقيق الامن الغذائي المحلي...

من جانبه قال السيد راشد خلفان مالك مزرعة، أنً أمر صاحب السمو رئيس الدولة بتوسيع نطاق الدعم المقدم لتعرفة الكهرباء في المناطق الشمالية للدولة. سيسهم في تشجيع المزارعين المواطنين للاهتمام بمزارعهم ما يحقق زيادة في المنتجات وجودتها ويمكنهم من منافسة المنتجات الزراعية المستوردة من الخارج من حيث الجودة والتنوع والسعر.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات