"الفجيرة الاجتماعية الثقافية" تنظم الملتقى الثالث للمرأة الإماراتية

فى: الإثنين - أغسطس 28, 2023      Print

وام / شهد الشيخ سعيد بن سرور الشرقي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة مساء أمس ملتقى الفجيرة الثالث للمرأة الإماراتية الذي نظمته جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية تحت شعار "نتشارك للغد"، احتفالاً بيوم المرأة الإماراتية لعام 2023.

حضر الملتقى الذي اقيم في مسرح الغرفة سعادة خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الجمعية، والدكتور حمد البقيشي المدير التنفيذي للجمعية، وعدد من المسؤولين والعنصر النسائي بإمارة الفجيرة.

وأكد سعادة خالد الظنحاني أهمية الملتقى الذي درجت الجمعية على تنظيمه للعام الثالث على التوالي لأهميته في تبيان مسيرة المرأة الإماراتية المتميزة ودورها المجتمعي اللافت، مؤكداً أن الجمعية، تقديراً لدور المرأة المحوري، كرست قدراتها من خلال "واحة حواء" بالجمعية على إبراز دور الإماراتية وإنجازاتها وإبداعاتها في جميع المجالات، واستحدثت برامج وأنشطة متعددة بالجمعية تهتم بشؤون المرأة وقضاياها وتحفيزها لمزيد من النجاحات وتعزيز مساهمتها الفاعلة في تحقيق التنمية المجتمعية.

واستهل برنامج الملتقى الذي قدمته المهندسة ناعمة الموح الأمين العام للجمعية، بالسلام الوطني، ثم كلمة الجمعية ألقتها الدكتورة بدرية الظنحاني المدير التنفيذي للشؤون المجتمعية بالجمعية، رحبت فيها بالحضور، وقالت: "إن الملتقى يأتي تنظيمه تقديراً للمكانة العالية التي تحتلها المرأة، ودعماً لقدراتها، واعتزازاً بالدور المميز الذي تقوم به المرأة في كافة المجالات والمهام والمسؤوليات الكبيرة التي تنجزها بكفاءة واقتدار".

وأكدت أن المرأة الإماراتية تحظى بدعم لا محدود من القيادة الرشيدة، فضلًا عن الاهتمام البالغ لتصبح المرأة في صميم العمل الوطني والمجتمعي الذي يسهم في المسيرة التنموية الشاملة والمستدامة.. مشيرة إلى أن دولة الإمارات، منذ تأسيس الاتحاد عمل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، على سنّ التشريعات والقوانين التي تكفل حقوق المرأة تماشياً مع قيم وعادات وتقاليد المجتمع الإماراتي الأصيل.

وفي أعقاب الكلمة تم عرض مادة فيلمية حكت عن إنجازات المرأة الإماراتية، بعدها عُقدت الجلسة الحوارية للملتقى أدارتها المستشارة موزة مسعود المطروشي مديرة "واحة حواء" بالجمعية، تحدثت فيها؛ فاطمة محمد الحنطوبي، وآمنة علي العوادي، وابتسام محمد يوسف، وحليمة خليفة الصريدي، سلّطنّ الضوء على مسيرة المرأة الإماراتية ونجاحاتها في جميع المجالات ودورها المحوري في المجتمع والحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وأوضحنّ بتفصيل آفاق المجد الذي وصلت إليه الإماراتية، مثمّنات دور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في تمكين المرأة الإماراتية بتوفير كافة الشروط الضرورية لتقدمها وتطورها.

وتحدثت ضيفة شرف الملتقى الدكتورة مايا الهواري، عن الذكاء العاطفي وتعريفه، وركزت في حديثها على شعار الملتقى "نتشارك للغد"، وربطه بواقع العملية التشاركية بين الرجل والمرأة الإماراتية في الهم الوطني، وإنجاز متطلبات التطور وتعزيز المسيرة التنموية بدولة الإمارات.

واستعرضت كليثم المطروشي مدير فرع الفتيات بنادي الثقة بالشارقة تجربتها وحكت عن تميزها في التغلب على الإعاقة، وكيف أصبحت ملهمة لأصحاب الهمم.

وفي ختام الملتقى قام الشيخ سعيد بن سرور الشرقي وسعادة خالد الظنحاني بتكريم ثلاث من النساء الملهمات بـ "درع المرأة الريادية" تقديراً لدورهن البارز في مسيرة التنمية بالدولة، حيث شمل التكريم الشيخة عائشة بنت سعيد الشرقي، وروية السماحي عضو المجلس الوطني الاتحادي الأسبق، والمهندسة فاطمة الحنطوبي المدير التنفيذي للاستدامة بجمعية الفجيرة الثقافية إلى جانب تكريم اللجنة المنظمة والجهات الراعية للملتقى.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات