«الاقتصاد» تعزز استفادة الشركات الصغيرة من «الفرنشايز»

فى: الخميس - ديسمبر 29, 2022      Print

أطلقت وزارة الاقتصاد برنامج ScaleUp Franchise بالشراكة مع شركة «امتياز» Emtiyz المتخصصة في الامتيازات التجارية (الفرنشايز).

حيث يأتي البرنامج ضمن مبادرات المرحلة الثانية من «موطن ريادة الأعمال».

وأكد عبدالله أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد، أن الوزارة مستمرة في تقديم الدعم لبيئة ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة في الدولة، وتطوير شراكتها مع القطاعين الحكومي والخاص، وذلك في إطار مشروع موطن ريادة الأعمال، بما يعزز من الممكنات لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتعزيز وصولهم إلى الفرص وتوسيع أعمالهم.

وأضاف: «يهدف برنامج ScaleUp Franchise إلى تطوير نظم العمليات الداخلية لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة بمجال الامتياز التجاري، ودعم قدرتها وتزويدها بالخبرات والمعرفة حتى تصبح جاهزة للاستفادة من النظم العالمية للامتياز التجاري، بما يدعم خططها التوسعية والاستثمارية بالأسواق المحلية والإقليمية والعالمية».

دعم تسويقي

وأشار إلى أن البرنامج يسهم أيضاً في تزويد الشركات بكل الخدمات القانونية والتشغيلية والمالية الخاصة بأنظمة الامتياز العالمية، عبر حصولها على الاستشارات القانونية والدورات التدريبية المتخصصة، إضافة إلى تقديم الدعم التسويقي للعلامات التجارية للشركات لمدة تصل إلى 10 سنوات، بما يساعدها على استقطاب المستثمرين، وتدشين فروع جديدة محلياً وعالمياً.

وأوضحت وزارة الاقتصاد أن البرنامج سيتم تنفيذه على مرحلتين، حيث تستمر المرحلة الأولى لمدة 8 أسابيع وتضم 25 شركة صغيرة ومتوسطة، والمرحلة الثانية تصل مدتها 6 أشهر، وتهدف إلى ضمان تحقيق الجاهزية الكاملة للامتياز التجاري للشركات المشاركة بالبرنامج.

ويندرج ScaleUp Franchise ضمن أحد مسارات برنامج «منصة دعم الشركات السريعة النمو»، الذي يأتي ضمن أحد المحاور الرئيسية الثلاثة لـ «موطن ريادة الأعمال». وتدعو الوزارة كل الشركات الصغيرة والمتوسطة الإماراتية الراغبة في المشاركة بالبرنامج التقديم من خلال هذا الرابط: The Entrepreneurial Nation.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات