غرفة الفجيرة تبحث العلاقات التجارية مع بلجيكا

فى: الخميس - ديسمبر 22, 2022      Print

بحث سعادة سلطان جميع الهنداسي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة وسعادة أنطوان ديلكور، سفير مملكة بلجيكا لدى الدولة، علاقات التعاون التجارية والاقتصادية بين دولة الإمارات وبلجيكا بصفة عامة وإمارة الفجيرة على وجه الخصوص.

وأكد الهنداسي، أن القطاع الخاص بدولة الإمارات، يحظى باهتمام كبير من قيادة الدولة الرشيدة وأصبحت له الأولية المطلقة فى مختلف مجالات الاستثمار حتى يتمكن من الإسهام بفعالية في تحقيق الأهداف الاقتصادية المنشودة ضمن "مشاريع الخمسين" وتنويع مصادر الدخل بالشراكة مع القطاع العام.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة مدير عام الغرفة في مكتبه بمقر الغرفة، سعادة السفير، حيث استعرض الجانبان سبل تعزيز العلاقات بين رجال الأعمال في إمارة الفجيرة وبلجيكا .. وقدم مدير عام الغرفة عرضا مفصلاً حول السمات الاقتصادية المتنوعة لإمارة الفجيرة وما تتمتع به من إمكانيات استثمارية في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والسياحية والخدمات اللوجستية .

وأكد الهنداسي حرص غرفة الفجيرة على تعزيز علاقات أصحاب الأعمال مع نظرائهم في الدول الشقيقة والصديقة، فضلا عن الترويج لفرص الاستثمار المتاحة فى الإمارة التى تتميز بموقعها الاستراتيجى خارج مضيق هرمز ما أهلها لتكون مركزاً دولياً فى مجال تخزين وتصدير نحو 70 % من انتاج الدولة من النفط وتزويد السفن التجارية العابرة ما بين الشرق والغرب بالوقود.

وأضاف أن الفجيرة تزخر بموارد طبيعية تستغل في صناعات الصوف الصخري والاسمنت ومواد البناء كما بها صناعات النحاس والحديد وغيرها من الصناعات المتنوعة.

وقال الهنداسي أن إمارة الفجيرة ترتبط تجارياً مع بلجيكا مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بينهما بلغ نحو 194 مليون درهماً عام 2021 .

وأوضح سعادة السفير خلال اللقاء، أن بلاده تحرص على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع دولة الإمارات وفتح المجال لتواصل أصحاب الأعمال في الفجيرة مع نظرائهم في بلجيكا ما يمكن من الاطلاع على فرص الاستثمار وتبادل المعلومات بين الجانبين بما يحقق المنفعة المشتركة . وقال أنه سيسعي بالتنسيق مع الغرفة لزيارة أصحاب الأعمال بلاده للإطلاع على فرص الاستثمار في الفجيرة والالتقاء مع أصحاب الشركات ورجال الأعمال في الفجيرة.

وأشار إلى أن الاقتصاد البلجيكي يعتمد على القطاع الصناعي ومن أبرزها، صناعة الكيماويات والبلاستيك والتعدين والصناعات الغذائية والمنتجات الصيدلانية وصناعة الورق والكرتون والنشر والطباعة والآلات والسيارات ومعدات النقل.

وفي ختام اللقاء أعرب سعادة سلطان الهنداسي عن شكره لسعادة السفير وأكد استعداد الغرفة لتسهيل زيارة أى وفود اقتصادية من بلجيكا لإمارة الفجيرة.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات