الفجيرة ..مؤتمر "بيئة المدن" 2022 يناقش التطبيقات الذكية المستدامة والمرنة

فى: الثلاثاء - نوفمبر 15, 2022      Print

وام/ تواصل اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر العالمي “ بيئة المدن “ تحضيراتها لاستضافة فعاليات النسخة الحادية عشرة التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة خلال الفترة من 22 حتى 24 نوفمبر الحالي في فندق ومنتجع البحر بالفجيرة، تحت شعار ”تطبيقات المدن الذكية المستدامة والمرنة”.

ينظم المؤتمر بلدية الفجيرة بالشراكة مع مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية ومركز البيئة للمدن العربية وبالتعاون مع بلدية دبي ومنظمة المدن العربية.

واستعرض رؤساء اللجان خلال اجتماع اليوم الأعمال المُنجزة والتحضيرات التي تمت لإبراز الحدث بالصورة المشرّفة التي تتناسب والسمعة المتميزة التي تتمتع بها دولة الإمارات بشكلٍ عام وإمارة الفجيرة على وجه الخصوص في تنظيم واستضافة كبرى الأحداث العالمية.

حضر الاجتماع سعادة المهندس علي قاسم نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر وسعادة عبدالله الحنطوبي عضو اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر والأعضاء المشاركين.

وأشارت اللجنة العليا بأن النسخة الـ11 للمؤتمر ستشهد حضور أكثر من 700 مشارك من روّاد قطاع المدن الذكية المستدامة والعمل البلدي والخبراء والمختصين، إضافة إلى وفود أكثر من 21 دولة ومنظمات ومؤسسات دولية وشركات عالمية يناقشون أكثر من 15 موضوعًا محوريًا ضمن أكثر من 7 جلسات حوارية وورش عمل متخصّصة بمشاركة 30 متحدثًا يمثلون أكثر من 25 دولة حول العالم.

وأوضحت اللجنة أن الحدث الأول من نوعه في الإمارة يركز على مواضيع عدّة من أبرزها التشريعات العالمية للمدن الذكية وأنظمة الذكاء الاصطناعي في المجالات الحيوية الهامة كالطاقة المتجدّدة والنقل المستدام إلى جانب التركيز على دور الشباب والابتكار في مواجهة تحديات الاستدامة و دور المرأة في الاستدامة والمحافظة على التنوع البيولوجي.

ويتيح المؤتمر للمشاركين تبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال والاطّلاع على أفضل الممارسات العالمية والإقليمية والمحلية للمدن الذكية عبر حوار إبداعي هدفه تقديم الحلول المبتكرة التي تُعين على إيجاد آليات أكثر كفاءة لتفعيل العمل المشترك وتفعيل مسارات جديدة للنمو والازدهار بما يليق بإنجازات دولة الإمارات.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات