مدير عام غرفة الفجيرة 50عاماً حافلة بالعطاء المتبادل بين الامارات ومصر

فى: الأربعاء - أكتوبر 26, 2022      Print

أكد سعادة سلطان جميع الهنداسي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة أن العلاقات الإماراتية المصرية مزدهرة وراسخة وحافلة بالعطاء المتبادل والمواقف النبيلة والمشرفة .

وأضاف الهنداسي أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والإمارات تعد نموذجاً يحتذي به في المنطقة العربية والإقليمية، مشيراً إلى أن السوق الإمارتى يعد الوجهة الأولى للصادرات المصرية.

وقال بمناسبة احتفال البلدين الشقيقين بمناسبة مرور 50 عاماً من العلاقات الثنائية ،أن قيمة التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات ومصر خلال الـ 22 عاما الماضية بلغت أكثر من 247.68 ملياردرهماً بنهاية العام 2021 وذلك وفقاً لبيانات المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء بالإمارات.

وأشار الهنداسي إلى أن وفداً من غرفة الفجيرة يشارك في الاحتفال بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات الإماراتية المصرية، تحت شعار (مصر والإمارات قلب واحد )، تتضمن أجندة متنوعة من الفعاليات خلال الفترة ما بين 26 حتى 28 أكتوبر الجاري، في القاهرة، بحضور وزراء من حكومتي البلدين، وأكثر من 1800 شخصية من كبار المسؤولين ورجال الأعمال والمستثمرين والمثقفين والمبدعين والإعلاميين. كما تشارك الغرف في المنتدى الاقتصادي ضمن فعاليات الاحتفال، وتشارك الغرفة كذلك في الاجتماع الثاني لمجلس الأعمال الإماراتي – المصري بالقاهرة.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات