غرفة الفجيرة تستضيف ختام أسبوع القهوة البرازيلية 2022

فى: الأربعاء - أكتوبر 26, 2022      Print

استضافت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة ختام ( أسبوع القهوة البرازيلية 2022 ) في مقر الغرفة بحضور سعادة إليانا زغيب سفيرة البرازيل القائمة بالأعمال لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وأصحاب السعادة خالد خلفان الكعبي أمين الصندوق وعائشة محمد الجاسم ومروان خميس عبدالله بن الشيخ ومصبح محمد المزروعي أعضاء مجلس إدارة الغرفة وسعادة كل من رفائيل سوليميو مدير المكتب الدولي للغرفة التجارية العربية البرازيلية وشاهين علي شاهين المستشار الإقليمي للغرفة التجارية العربية والبرازيلية في دول مجلس التعاون الخليجي والعراق واليمن وعدد من المسؤولين بالغرفة التجارية العربية البرازيلية وسفارة البرازيل لدى الدولة وأصحاب الاعمال بالفجيرة.

وأكد سعادة سلطان جميع الهنداسي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، في كلمة في بداية المناسبة، أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية البرازيل الاتحادية تشهد نمواً متواصلاً من عام لأخر مدعومةً بحرص القيادتين الرشيدتين في البلدين الصديقين على نموها.

وقال الهنداسي استضافت غرفة الفجيرة ختام أسبوع القهوة البرازيلية 2022 ، الذى تم تنظيمه بتعاون مشترك بين سفارة البرازيل لدى الدولة والغرفة التجارية العربية البرازيلية، أن إمارة الفجيرة ترتبط تجارياً مع البرازيل مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بينهما بلغ حوالى 74 مليون درهماً عام 2021الماضي وأن غرفة الفجيرة تسعى لتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين أصحاب الأعمال في الفجيرة والبرازيل بالتنسيق المتواصل مع الغرفة التجارية العربية البرازيلية وتقديم كل ما يمكن من تسهيلات ومزايا تعزز العلاقات المتبادلة بين الجانبين.

وقال الهنداسي أن القهوة تعتبر من أفضل المشروبات الساخة لدى الشعب الإماراتي وشعوب دول مجلس التعاون الخليجي بوجه عام، مشيراً إلى أن البن البرازيلي يعتبر من ضمن السلع الغذائية التي تستوردها الإمارات من البرازيل .

وقالت سعادة إليانا زغيب سفيرة البرازيل القائمة بالأعمال لدى دولة الإمارات في كلمة لها أن اسبوع القهوة البرازيلية 2022 يأتي ضمن جهود السفارة في تعزيز الفرص التجارية مع الإمارات وزيادة تصدير منتجات البن البرازيلي إليها.

وأعربت عن شكرها لغرفة الفجيرة لاستضافتها ختام فعالية أسبوع القهوة البرازيلي 2022. وأوضحت أن هذا الحدث يعد فرصة مثالية للرصيد المعرفي لمدى جودة القهوة البرازيلية مع الجهات المعنية في دولة الإمارات. وقالت أن البرازيل، تعد أكبر دولة منتجة ومصدرة للبن في العالم، وتسعى للمزيد من فرص الشراكة والمشاريع بين الإمارات والبرازيل.

وقدم سعادة روفائيل سوليمو، مدير المكتب الدولي للغرفة التجارية العربية البرازيلية في دبي عرضاً مفصلاً عن منتجات البرازيل من القهوة وأشار إلى أن دولة الإمارات والدول العربية الأخرى نالت على مدار السنين الماضية أهمية كبيرة، بصفتها وجهة مثالية للصادرات والواردات من البرازيل بما نسبته 4.8% من إجمالي الصادرات البرازيلية، وإنها ارتفعت لتصل إلى 5.1% خلال الشهور الماضية من العام 2022.. واختتمت الفعالية بجلسة تناول خلالها الحضور عينات من القهوة البرازيلية.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات