انطلاق بطولة «الجراند سوموبوت» في الفجيرة

فى: الأربعاء - يونيو 22, 2022      Print

انطلقت أمس، بطولة «الجراند سوموبوت» التي ينظمها نادي الفجيرة العلمي برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، وتستمر حتى 30 من يوليو المقبل، بمشاركة واسعة من داخل الدولة وخارجها، مما يؤكد المكانة الدولية لعروس الساحل الشرقي في تنظيم المنافسات العالمية في مختلف أنواع الألعاب.

وأكد الدكتور سيف المعيلي رئيس نادي الفجيرة العلمي، أن البطولة تقام في الفجيرة للمرة الأولى في ظل ما تشهده الإمارة من حراك شامل في كافة ألوان الأنشطة الثقافية والرياضية والتقنية. وستقام جميع المنافسات داخل نادي الفجيرة العلمي الذي أصبح صرحاً علمياً عريقاً بعد عقود من افتتاحه لخدمة التوجهات العلمية لشباب الإمارة والمنطقة الشرقية، لافتاً إلى أن بداية البطولة ستكون عبر تنظيم عدد من الدورات التأهيلية والفنية للفرق المشاركة، تحت إشراف النادي العلمي قبل الخوض في غمار المنافسات الرسمية التي تنطلق في الأسبوع الأخير من الشهر القادم.

وأضاف المعيلي أن بطولة «الجراند سوموبوت» تتمحور حول المصارعة بين الروبوتات ومحاولة إسقاط المنافس خارج ساحة اللعب (السومو أرينا) الدائرية، وتهدف البطولة إلى إكساب المشاركين والشباب المعرفة ومهارات التقنية الحديثة والتحكم في الروبوت عبر التركيب والبرمجة.

الخليج





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات