محمد الشرقي يشهد توقيع اتفاقية لتطوير القطاع التمريضي

فى: الأربعاء - يونيو 15, 2022      Print

شهد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، في قصر الرميلة، توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الفجيرة، ومجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، بهدف تطوير قطاع التمريض والارتقاء بالعمل الطبي بالدولة.

وذلك بحضور سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، رئيس مجلس أمناء جامعة الفجيرة، ومعالي الدكتور عبدالرحمن العور وزير الموارد البشرية والتوطين. وقع الاتفاقية سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس أمناء جامعة الفجيرة، وغنام المزروعي الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية.

وأكد سمو ولي عهد الفجيرة الأهمية التي تشغلها مهنة التمريض على المستويين الإنساني والمجتمعي، ودورها المحوري في تطوير منظومة القطاع الصحي بما يسهم في دعم ركائز التنمية الشاملة بالدولة، منوهاً سموه بضرورة تشجيع الشباب على الانخراط في دراسة هذا التخصص المهم، وتعزيزه بالممارسات التقنية الحديثة والأنظمة التعليمية التي تسهم في تطويره وتحقيق انتشاره.

استثمار

وأضاف سموه: إن إمارة الفجيرة بتوجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، تحرص على تحقيق الاستثمار الأمثل في مهنة التمريض عبر تفعيل الشراكات الاستراتيجية بين المؤسسات التعليمية والصحية، بما يضمن توفير الموارد التقنية والبشرية التي تلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية للقطاع الطبي.

نافس

وتتضمن اتفاقية التعاون التي تم توقيعها تطبيق برنامج «تطوير كوادر قطاع التمريض»، الذي أطلق في شهر مارس الماضي ضمن الحزمة الثانية من مبادرات برنامج «نافس»، الذي يسهم في تطوير الكفاءات الوطنية في مجال التمريض عبر المنح الدراسية المدفوعة، وبرنامج المساعد الصحي لخريجي الثانوية، والدبلوم العالي في طب الطوارئ، وبرنامج البكالوريوس للتمريض، بالإضافة إلى توفير المدربين والمختبرات والورش اللازمة بما يكفل الارتقاء بمستوى كفاءة ومهارات المتدربين.

استراتيجية

قال سعيد بن محمد الرقباني: إن الاتفاقية تأتي في إطار استراتيجية الدولة ومشروعات خطة الخمسين، بهدف تطوير الكوادر المواطنة في قطاع الرعاية الصحية، وتحديداً تخصص التمريض، مما يسهم في زيادة أعداد المواطنين العاملين في هذا القطاع، لافتاً إلى أن الجامعة تنتهج خطة لتعزيز جاذبية تخصص التمريض، كونه من المهن الرئيسة في نظم الرعاية الصحية في الدولة.

وام





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات