غرفة الفجيرة تؤكد حرصها على تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع باكستان

فى: الثلاثاء - مارس 01, 2022      Print

أكد الشيخ سعيد بن سرور الشرقي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، حرص الغرفة على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع جمهورية باكستان الإسلامية ومجتمعي الأعمال فيها وفي إمارة الفجيرة في اطار نهج الانفتاح الاقتصادي الذى تتبعه دولة الإمارات العربية المتحدة مع الدول الشقيقة والصديقة في كافة أنحاء العالم .
جاء ذلك لدى استقباله في مكتبه بمقر الغرفة اليوم سعادة أفضال محمود، سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى الدولة، بحضور سعادة كل من سرور حمد الزوهري النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة وأحمد سلطان الحنطوبي النائب الثاني لرئيس المجلس وخميس محمد الزيودي أمين السر وسلطان جميع الهنداسي مدير عام الغرفة .
وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات التجارية والاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة بصفة عامة وبين إمارة الفجيرة وباكستان على وجه الخصوص، وإمكانية دعمها وتنميتها، والتنسيق بشأن إيجاد فرص تعاون تخدم تطلعات مجتمع أصحاب الأعمال لدى كلا الجانبين.
وأوضح الشيخ سعيد الشرقي خلال اللقاء، أن إمارة الفجيرة بموقعها الجغرافي المتميز خارج مضيق هرمز وانفتاحها على خليج عمان والمحيط الهندي وما توفرها من بنية تحتية حديثة ومينائها ومطارها الدولي يمكن أن تكون نافذة لصادرات باكستان لدول الخليج العربية.
وأكد سعادة سلطان جميع الهنداسي، مدير عام غرفة الفجيرة إن العلاقات التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية باكستان الإسلامية تشهد تطوراً ملموساً بفضل دعم وحرص قيادتي البلدين على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجلات الاقتصادية.
وقال ان إمارة الفجيرة ترتبط تجارياً مع باكستان مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين الجانبين بلغ حوالى 59 مليون درهماً عام 2021 ، وأن إمارة الفجيرة بها 637 شركة ومؤسسة باكستانية مسجلة لدى الغرفة وتعمل في مجالات مقاولات البناء والتشيييد والتجارة العامة والنقل والخدمات اللوجستية وصيانة الآليات الثقيلة والسيارات ومجالات أخرى متنوعة .
من جانبه أعرب سعادة سفير باكستان عن شكره للغرفة لما أبدته من حرص على تعزيز علاقات التعاون مع أصحاب الأعمال في باكستان، مؤكداً على أهمية تكثيف اللقاءات بين مجتمعى الأعمال في الفجيرة وباكستان للتباحث حول استكشاف المزيد من فرص ومجالات التعاون التجاري والدخول في شراكات مثمرة بما يحقق الطموحات للطرفين. وأوضح أن بلاده تتوافر فيها المنتجات الغذائية ومواد صناعات البناء والملابس والمفروشات القطنية .
وأشار إلى امكانية التنسيق مع الغرفة لاستقطاب أصحاب أعمال ومستثمرين من بلاده لزيارة الفجيرة والإطلاع على فرص الاستثمار فيها في القطاعات الاقتصادية المختلفة وتبادل المعلومات مع أصحاب الأعمال في الفجيرة وبحث سبل الدخول في شراكات استثمارية .





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات