«غرفة الفجيرة» تبحث سبل تعزيز علاقات التعاون مع كوريا الجنوبية

فى: الإثنين - نوفمبر 01, 2021      Print


أكد سلطان جميع الهنداسي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، أن جمهورية كوريا الجنوبية تعد واحدة من أهم الشركاء التجاريين لدولة الإمارات التي تعتبر الشريك التجاري الأول عربياً لكوريا الجنوبية، حيث تستحوذ الدولة على نحو 27% من إجمالي تجارتها مع الدول العربية بحجم تبادل تجاري غير نفطي بين البلدين يبلغ 8 مليارات درهم خلال النصف الأول من العام 2021، حسب بيانات وزارة الاقتصاد.
وأشار الهنداسي إلى أن الفجيرة ترتبط تجارياً مع جمهورية كوريا بحجم تبادل تجاري بينهما بلغ نحو 17.5 مليون درهم في العام 2020، مؤكداً إمكانية تقديم التسهيلات للشركات من جمهورية كوريا الراغبة في الاستثمار بإمارة الفجيرة بالتنسيق مع الدوائر المحلية المعنية.
جاء ذلك لدى استقبال سرور حمد الزوهري النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الغرفة، وبحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والمدير العام أمس، وفداً من القنصلية العامة لجمهورية كوريا برئاسة مون بيونغ جون القنصل العام لجمهورية كوريا في دبي.
أوضح الهنداسي أن اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري وإمكانية خلق علاقات تعاون مشترك بين أصحاب الأعمال في الفجيرة وجمهورية كوريا، وأن إدارته استعرضت السمات الاقتصادية التي تتميز بها إمارة الفجيرة وموقعها الجغرافي والاستراتيجي وإطلالتها على خليج عمان والمحيط الهندي ما جعلها مركزاً حيوياً لحركة السفن التجارية ما بين الشرق والغرب، مشيراً إلى أن ميناء الفجيرة يعتبر الثاني عالمياً في مجال تزويد السفن بالوقود كما تحتل منطقة الفجيرة للصناعة البترولية «فوز» المرتبة الثالثة في مجال تخزين النفط على مستوى العالم.
وأكد حرص الغرفة على دعم العلاقات بين أصحاب الأعمال في إمارة الفجيرة وجمهورية كوريا وإمكانية فتح قنوات للتواصل وتبادل المعلومات التي تسهم في خلق شراكات استثمارية مشتركة.
وأكد القنصل العام لجمهورية كوريا حرص بلاده على تعزيز ودعم العلاقات الاقتصادية والتجارية مع دولة الإمارات، وأشاد بالتطور التنموي الذي تشهده إمارة الفجيرة في كافة المجالات، وأعرب عن تقديره للحرص الذي أبدته «غرفة الفجيرة» على توفير سبل الدعم والتعاون والتنسيق مع مجتمع الأعمال في جمهورية كوريا وقدم دعوة للغرفة لزيارة كوريا الجنوبية.





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات