غرفة تجارة الفجيرة ...البرازيل شريكاً استراتيجياً للإمارات و 78 مليون درهم التبادل التجاري بين الفجيرة والبرازيل

فى: الأحد - أكتوبر 17, 2021      Print

اكدت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، أن البرازيل تعد شريكاً استراتيجياً للإمارات وهي من أكثر دول أمريكا الجنوبية علاقة مع الإمارات ومع إمارة الفجيرة بشكل خاص، بعد أن بلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي خلال عام 2020 نحو 78 مليون درهم.

وكانت الغرفة قد بحثت خلال لقاء تم أمس بمبنى الغرفة مع رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية، سبل تعزيز التعاون الاستثماري بين إمارة الفجيرة والبرازيل وزيادة حجم التجارة وفتح آفاق الشراكات بين مجتمع الأعمال والمستثمرين من الجانبين، ومدى إمكانية تنظيم فعاليات اقتصادية مشتركة والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة لكلا الجانبين.

حضر اللقاء الشيخ سعيد بن سرور الشرقي رئيس مجلس إدارة غرفة الفجيرة، وأوسمار شحفة رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية، وشاهين علي شاهين المستشار الإقليمي للغرفة التجارية العربية البرازيلية، وتامر منصور الأمين العام للغرفة التجارية العربية البرازيلية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة الفجيرة وسلطان جميع الهنداسي مدير عام الغرفة.

وأكد الشيخ سعيد الشرقي، حرص الغرفة على دفع مجالات التعاون الاقتصادي بين الفجيرة والبرازيل إلى مراحل متقدمة والتنسيق المتواصل لتقديم كل ما يمكن من تسهيلات ومزايا تعزز العلاقات التجارية والاستثمار المتبادل وتطوير الروابط بين قطاع الأعمال الخاص في البلدين الصديقين.
وأعرب عن ترحيبه بأي وفود اقتصادية وتجارية من البرازيل ترغب في زيارة إمارة الفجيرة والاطلاع على فرص الاستثمار فيها، لاسيما في مجالات الصناعة والتجارة والسياحة والخدمات اللوجستية. مشيراً إلى إمكانية عقد لقاءات وفعاليات مشتركة تجمع الجانبين.
من جانبه استعرض سلطان جميع الهنداسي، مدير عام الغرفة خلال اللقاء، المقومات الاستراتيجية التي تتمتع بها إمارة الفجيرة بما يعزز من مكانتها اقتصادياً في مجال تقديم الخدمات اللوجستية لصناعة النفط.
وأشار إلى أن الإمارة أصبحت مركزاً عالمياً لتخزين وتصدير النفط ومشتقاته، وتمتلك بنية تحتية بمقاييس عالمية ومقومات في شتى المجالات الاقتصادية والسياحية إلى جانب موقعها الاستراتيجي.
من ناحيته أوضح أوسمار شحفة، أهمية ما حققته إمارة الفجيرة من تطور ملحوظ على صعيد بيئة الأعمال المتطورة وتشجيع الاستثمار.
وقال إن كل تلك المزايا تفتح المجال أمام بناء تعاون مستقبلي بين البرازيل والفجيرة وفتح آفاق التعاون والشراكة المستمرة، موجهاً دعوة إلى غرفة الفجيرة لحضور المنتدى العربي البرازيلي الذي سينظم في البرازيل في 2022.
بدوره اقترح شاهين علي شاهين، تنظيم منتدى الأمن الغذائي بالشراكة مع غرفة الفجيرة وفتح مجالات للتعاون الاقتصادي بين البلدين، مع إمكانية عقد ملتقيات مشتركة تجمع رجال الأعمال بين الطرفين للتعرف إلى أبرز الفرص الاستثمارية وإمكانية التعاون والشراكة بين المستثمرين.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات