«غرفة الفجيرة» تبحث مع وفد عراقي العلاقات الاقتصادية والتجارية

فى: الخميس - أغسطس 05, 2021      Print

استقبل الشيخ سعيد بن سرور الشرقي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة وفد اتحاد المستوردين والمصدرين العراقيين بإقليم كردستان العراق، برئاسة كيلان سعيد عزيز رئيس فرع أربيل لاتحاد المستوردين والمصدرين العراقيين.
وأكد الشرقي على عمق العلاقات بين الإمارات وجمهورية العراق في مختلف المجالات وأهمية الدفع بها نحو آفاق أرحب، مؤكداً على حرص الغرفة على تعزيز العلاقات بين أصحاب الأعمال في إمارة الفجيرة ونظرائهم في جمهورية العراق وتبادل المعلومات والأفكار لفتح آفاق جديدة للتعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية باستغلال الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، واستعراض فرص الاستثمارات المتوفرة لدى الجانبين في ظل توافر الإرادة والرغبة المشتركة.
وأشاد رئيس الوفد العراقي بما حققته دولة الإمارات من تقدم وازدهار، وأكد حرصهم على تعزيز التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين. كما أبدى استعداده لتقديم كافة آفاق التسهيلات لفتح علاقات التعاون من قبل إقليم كوردستان – العراق وإمارة الفجيرة، آملاً في المزيد من التعاون لتحقيق المزيد من الأهداف المشتركة.

من جانبه، قال سلطان الهنداسي المدير العام للغرفة، إن إمارة الفجيرة تشهد تطورات تنموية ونهضة حضارية وتزخر بالموارد الطبيعية التي تم استغلالها في العديد من الصناعات كالأسمنت العادي والأبيض والسيراميك والرخام والبلاط والصوف الصخري وغيرها من الصناعات التعدينية غير المعدنية والعديد من فرص الاستثمار والتي من أهمها تخزين وتكرير وتصدير النفط والمنتجات البترولية والتجارة والسياحة والخدمات اللوجستية في بيئة استثمارية جاذبة وبنية تحتية حديثة ومرافق حيوية تتمثل في الموانئ البحرية مثل ميناء الفجيرة البحري متعدد الأغراض والمنطقة الحرة ومنطقة الفجيرة للصناعة البترولية ومطار الفجيرة الدولي.

وأشار إلى استعداد الغرفة لتقديم كافة التسهيلات لرجال الأعمال من العراق الشقيق في دخول سوق العمل في الإمارة بالتنسيق مع الدوائر المحلية المختصة، ما يساهم في تطوير وتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية، وزيادة التبادل التجاري، وتشجيع حركة الاستثمار بما يخدم مصلحة البلدين، منوهاً بأن حجم التبادل التجاري بين الجانبين بلغ أكثر من 115 مليون درهم في عام 2020.

من جهته، أشاد كيلان سعيد رئيس الوفد العراقي بما حققته دولة الإمارات من تقدم وازدهار، مبدياً استعداده لتقديم كافة التسهيلات لفتح علاقات التعاون من قبل إقليم كوردستان - العراق وإمارة الفجيرة آملاً في المزيد من التعاون لتحقيق المزيد من الأهداف المشتركة.





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات