في أول أيامه خارج «أمازون».. ثروة بيزوس تناطح السحاب بـ 211 مليار دولار

فى: الخميس - يوليو 08, 2021      Print

قفزت صافي ثروة أغنى رجل في العالم جيف بيزوس إلى 211 مليار دولار أمس الأول، وذلك بعد أن ارتفعت أسهم شركة أمازون 4.7%، عقب إعلان وزارة الدفاع الأميركية «الپنتاغون» إلغاء عقد الحوسبة السحابية مع شركة مايكروسوفت المنافسة.

ووفقا لتقرير لـ «العربية.نت»، كانت آخر مرة اقترب فيها أي شخص في تصنيف «بلومبيرغ» للمليارديرات من هذا الرقم في يناير، عندما وصل الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك لفترة وجيزة إلى 210 مليارات دولار.

وقضى الرجلان الجزء الأول من العام يتداولان المركز الأول كأغنى شخص في العالم، لكن بيزوس عزز قبضته على المرتبة الأولى منذ منتصف مارس، حيث ارتفعت أسهم أمازون بنسبة 20% تقريبا خلال تلك الفترة، وفقا لما ذكرته «بلومبيرغ».

وعززت أسعار الأسهم المرتفعة في الأشهر الأخيرة ثروات مجموعة من عمالقة التكنولوجيا بما في ذلك ماسك، الذي لايزال في المركز الثاني خلف بيزوس بصافي ثروة 180.8 مليار دولار حتى مع انخفاض أسهم تسلا يوم الثلاثاء.

وأضاف بيزوس أمس أكثر من 8.4 مليارات دولار إلى ثروته في أول يوم له عقب استقالته رسميا من منصبه كرئيس تنفيذي لأمازون بعد 27 عاما قضاها في المنصب، فيما لايزال يمتلك حوالي 11% من الشركة.

ويأتي ذلك، بعد أن قال «الپنتاغون» إنه ألغى عقدا بقيمة 10 مليارات دولار للحوسبة السحابية منحه لشركة مايكروسوفت في عام 2019، بعد عدة سنوات من الجدل بين الحكومة وبعض أكبر شركات التكنولوجيا الأميركية بشأن الصفقة، حيث يشير القرار إلى أنها تخطط لتقسيمها بين مايكروسوفت ومنافستها أمازون.

ولم يكن بيزوس الوحيد المستفيد، حيث شهدت ماكنزي سكوت، زوجة بيزوس السابقة وأغنى سيدة في العالم، ارتفاعا في ثروتها بمقدار 2.9 مليار دولار يوم الثلاثاء، ما يتجاوز تقريبا تبرعاتها السنوية السخية.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات