محمد بن زايد وعبدالله الثاني يبحثان في عمّان علاقات البلدين والتطورات في المنطقة

فى: الخميس - مايو 27, 2021      Print

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع أخيه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة .. العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين وتعزيز التعاون الإستراتيجي والتنسيق المشترك بما يحقق مصالحهما المتبادلة.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم.. صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في العاصمة الأردنية عمان.

ورحب جلالته بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بلده الثاني الأردن و أعرب عن ثقته بأن هذه الزيارة ستعطي دفعا قويا لمسار العلاقات الأخوية والعمل المشترك بين البلدين في جميع المجالات.

ونقل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى جلالة الملك عبدالله الثاني تحيات أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" و أطيب أمنياته له بالصحة والسعادة و للمملكة الأردنية الشقيقة دوام الخير والعز والرفعة.

وهنأ سموه جلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة عيد استقلال الأردن الــ 75 .. معربا عن تمنياته للمملكة و الشعب الأردني الشقيق دوام التقدم والرفعة والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان و جلالة الملك عبدالله الثاني .. أهمية اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة والحفاظ عليه .. مشددين على ضرورة العمل على المستويين الإقليمي والدولي خلال الفترة المقبلة، لتحريك عملية السلام ودفعها إلى الأمام كونها السبيل الأساسي للوصول إلى تسوية مستقرة ومستدامة للقضية الفلسطينية تلبي تطلعات الشعب الفلسطيني وتحقق الاستقرار والتنمية في المنطقة.. و تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين والمستجدات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وعبر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد خلال اللقاء عن تقديره لجهود الأردن الشقيق بالتعاون مع جمهورية مصر العربية في تحقيق التهدئة بين قطاع غزة و إسرائيل مؤكدا أهمية الدور الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني في رعاية الأماكن المقدسة في القدس.

وقال سموه إن دولة الإمارات العربية المتحدة تدعم أي خطوة في هذا الاتجاه من منطلق نهجها الداعم للسلام و التعايش و إيمانها بأن السلام هو ضمانة المستقبل الأفضل للمنطقة وشعوبها.

Volume 0%

‏سينتهي هذا الإعلان خلال 6

من جانبه حمل جلالة ملك الأردن سموه تحياته إلى أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأطيب تمنياته لسموه بموفور الصحة والسعادة ولدولة الإمارات وشعبها دوام التقدم والازدهار.

وشدد جلالته خلال الجلسة .. على أهمية البناء على وقف إطلاق النار في غزة و الاهتمام الدولي بالقضية الفلسطينية، لتفعيل المسار السياسي من أجل تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

وجدد التأكيد على مواصلة المملكة جهودها لحماية المقدسات الإسلامية و المسيحية في المدينة المقدسة .. مشددا على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم بالقدس ومقدساتها.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد و صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني خلال المباحثات عن اعتزازهما بمستوى العلاقات الأخوية المتينة والراسخة بين البلدين و الشعبين الشقيقين، وحرصهما على تعزيزها في جميع المجالات.. وأكدا مواصلة التنسيق الوثيق بين البلدين بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يحقق مصالحهما المشتركة ويخدم القضايا العربية.

وقد أقام جلالة عاهل الأردن مأدبة غداء تكريما لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد والوفد المرافق.

حضر المباحثات والمأدبة الوفد المرافق لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي يضم .. سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة مطارات أبوظبي ومعالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني ومعالي يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة أحمد على محمد البلوشي سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية .. فيما حضرهما من جانب الأردن .. صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية و دولة الدكتور بشر الخصاونة رئيس وزراء الأردن و اللواء أحمد حسني مدير المخابرات العامة الأردنية وعدد من كبار المسؤولين الأردنيين.

وقد غادر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الأردن الشقيق وكان في دواع سموه .. صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني وصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد الأردن وعدد من المسؤولين.وام





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات