هذه أفضل طرق التسويق للشركات ذات الميزانيات المحدودة

فى: الإثنين - مايو 03, 2021      Print

هذه أفضل طرق التسويق للشركات ذات الميزانيات المحدودة

في حين يعتقد الكثير من الأشخاص أن على الشركات أن تقلص نشاطها التسويقي خلال الأوقات الصعبة، إلا أن ذلك خطأ فادح، لأنه بمجرد أن تقلص الشركة حجم التسويق الخاص بها، سيبدأ المنافسون في الاستحواذ على حصتها السوقية.

وهناك في مجال التسويق ما يعرف باسم «التسويق الإبداعي» أو «الغوريلا ماركيتينغ»، وهي استراتيجية تعني استخدام الوقت والطاقة والخيال وأفكار خارج الصندوق لتحقيق نتائج أفضل، وتصلح هذه الاستراتيجية في الأوقات الجيدة والعصيبة على حد سواء.

7 طرق تسويق ستساعدك على نمو أعمالك عندما تكون الميزانية محدودة

1 - استهداف فئة ديموغرافية محددة

أحد أسرع وأرخص الطرق لتحقيق نتائج أفضل في التسويق، هي أن يحدد أصحاب الشركات الفئة التي يريدون استهدافها من الإعلانات والتسويق.

وكلما كانت الفئة المستهدفة محددة أكثر، أصبح حجم الجمهور أصغر، وأصبحت الرسالة التسويقية أكثر تركيزا، وكل ذلك يوفر الوقت والأموال والجهد، حسب موقع «أرقام».

2 - إنشاء مدونة ذي محتوى ثري

تعد المدونات طريقة رائعة للتسويق، ليس فقط لأنها مجانية، ولكن أيضا لأنها تتيح الفرصة لتحديث المحتوى في أي وقت.

ويمكن أن يستخدم رائد الأعمال المدونة لمشاركة أفكاره، أو شرح الخطوات التي اتخذها من أجل إنشاء منتج أو خدمة جديدة، أو مشاركة الأخبار الخاصة بالشركة، ويمكن أن تجذب اهتمام العملاء.

3 - استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للتواصل مع العملاء المحتملين

مواقع التواصل الاجتماعي تعد من أفضل الطرق المجانية لجذب العملاء، لكن لكي تحقق الشركة تسويقا ناجحا عبر مواقع التواصل، يجب أن تكون منشوراتها مميزة ومختلفة عن منشورات الشركات المنافسة.

ويجب أن يكون هناك دائما هدفان من أي منشور يتم نشره، وهما حث الجمهور على المشاركة، ودفعهم نحو اتخاذ إجراء معين.

4 - البحث عن شخصيات مؤثرة يمكنها التسويق للمنتج أو الخدمة

هناك العديد من الشخصيات المؤثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وأولئك الأشخاص يكون لديهم بالفعل عدد كبير من المتابعين، ولدى العديد منهم استعداد للتسويق للمنتجات ذات الصلة بالمحتوى الذي يقدمونه، أو مقابل الحصول على رسوم.

ويمكن أن يعتمد رائد الأعمال على واحد أو أكثر من الشخصيات المؤثرة الذين لهم علاقة بأعماله، للوصول إلى عدد أكبر من الجمهور.

5 - الانضمام إلى المجموعات أو الجمعيات ذات الصلة بمجال عمل الشركة

يساعد الانضمام إلى مثل هذه المجموعات أو الجمعيات رائد الأعمال على مقابلة أشخاص يماثلونه في التفكير، ومن ثم يمكنهم تبادل الخبرات، ومناقشة الاستراتيجيات الناجحة وغير الناجحة.

6 - المشاركة المجتمعية

الوقت والمال هما أهم مصدرين بالنسبة لرائد الأعمال، لذلك من المهم أن يستثمرهما في القضايا التي يؤمن بها بشدة.

وتعد المشاركة المجتمعية من خلال التطوع أو التبرع لخدمة المجتمع من الأمور المهمة للغاية بالنسبة لرائد الأعمال، فالمشاركة الاجتماعية تساعد رائد الأعمال على بناء شبكة من العلاقات التي يمكن أن تفيده في عمله.

7 - تقديم عينات مجانية

تعد العينات المجانية بمنزلة كلمة السر في أي تسويق ناجح، فالهدايا والعينات التي تمنحها الشركة للعملاء لتجربتها مجانا هي التي تجذب المزيد من العملاء. الانباء





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات