غرفة الفجيرة تناقش الاحترافية في المبيعات والتسويق في ظل الأزمات

فى: السبت - أبريل 10, 2021      Print

نظمت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة مساء أمس ورشة بعنوان (احترافية المبيعات والتسويق وتصحيح المسارات مرحلة ما بعد الأزمة) في اطار ما توليها الغرفة من حرص لخدمة أصحاب ورواد المشاريع والشركات والمؤسسات في إمارة الفجيرة .
افتتح الورشة سعادة سلطان جميع الهنداسي،مدير عام الغرفة بكلمة رحب في مستهلها بالحضور عبر تقنية (زوم ) الذين بلغ عددهم نحو 80 شخصاً، مشيراً الي أهمية المشاركة بالورشة لإثراء النقاش وطرح الأفكار ما يعود بالفائدة على الجميع.
وأكد مدير عام الغرفة في كلمته أن التسويق الجيد يعتبر أهم الركائز الأساسية التي يتوقف عليها نجاح الشركات والمشاريع، مهما كانت أهمية الخدمات وقيمة العائد الذي توفره، مشيراً إلى أن نجاح الشركات يتوقف على الطرق الاحترافية في التسويق والمبيعات، وعلى أصحاب الشركات أن يكونوا على دراية تامة بالأساليب المتبعة لتسويق وبيع منتجاتهم حسب طبيعة كل شركة، وتحديث قاعدة بياناتهم وفقاً لرغبات العملاء بشكل مستمر و متابعة الأسعار والسلع المنافسة لشركاتهم في السوق والشروط الواجب توافرها في منتجاتهم.
وحاضر في الورشة المستشار محمد المهري حيث تحدث بالتفصيل عن محاور الورشة والتي اشتملت على إعداد خطط التسويق والبيع وحجم المستهلكين والأدوات التنافسية الرقمية والتسويقية.
وأكد المستشار محمد المهري أن التسويق والمبيعات يمثلان جناحين لأى شركة في ميادين الاسواق وأنه يجب أن يكونا قويين بحيث لا يكون أحدهما أضعف من الآخر حتى لا يحدث خلل في الشركة في تعاملات البيع والتسويق ، كما يجب أن يتسمان بالمرونة لمواكبة حركة الأسواق في ظل الأزمات.





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات