تعديل مجاري الأودية الخطرة في الفجيرة ورأس الخيمة

فى: الأربعاء - ديسمبر 11, 2019      Print

قال معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية لـ«الاتحاد»: إن الوزارة بدأت العمل في اتخاذ كافة الإجراءات العملية الخاصة بتعديل أوضاع الأودية التي تشكل خطراً على حياة المواطنين وبيوتهم في إمارتي الفجيرة ورأس الخيمة، مؤكداً أن وزارته استجابت على الفور لمطالب المواطنين في تحسين أوضاع الأودية الخطرة، خاصة تلك التي تمر على المناطق الجبلية أوقات هطول الأمطار بشدة.
ولفت معاليه، إلى أن توجيهات القيادة الرشيدة، تجعلنا نسرع في تلبية مطالب المواطنين وحمايتهم من أي مخاطر قد تحدق بهم، لافتاً إلى أن مشروع تحسين أوضاع الأودية سوف يستغرق وقتاً قصيراً وسيشاهد المواطنين تغيراً حقيقياً على أرض الواقع خلال فصل الشتاء الحالي.
وأشار معالي وزير تطوير البنية التحتية في تصريحات لـ«الاتحاد»، إلى أن الوزارة تعمل مع وزارة الطاقة والصناعة حالياً على دراسة مشاريع السدود في الدولة وخاصة المناطق الشمالية تحديداً، حيث أنجزت وزارة الطاقة دراسة شاملة للسدود ونتعاون معهم لإنجازها، منوهاً بأن مشاريع السدود تحتاج إلى المزيد من الوقت والجهد لإنجازها خاصة أن مجموعة سدود هامة ورئيسة سيتم تنفيذها في المناطق الشمالية قريباً، ورأت الوزارة أن تبدأ بمشاريع تعديل مجاري الأودية كإجراء سريع وفوري ويضمن عدم تعرض المواطنين للخطر. ولفت معاليه ضمن حديثه إلى أن دولة الإمارات، تمتلك بنية تحتية ذات مواصفات عالمية، وقد ساهمت في حماية البيوت والممتلكات وأرواح البشر من الضياع، خاصة على الطرق الجبلية التي تم تعبيدها وتحسين بنيتها التحتية وتهذيب الجبال، كما في طرق الطويين والشيخ خليفة ويبسا العابر ودبا وغيرها من الطرق الرئيسة في الدولة، كما شيدت السدود بمواصفات عالمية ومقاييس غاية في الدقة وقد حمت الكثير من المناطق من انجرافات الأودية وغيرها.
وكانت إمارة الفجيرة قد شهدت أمس الأول هطول أمطار الخير، كما هطلت على مدن خورفكان وكلباء، وتراكمت مياه في الدوارات العامة والشوارع وأمام العديد من البيوت كما في سكمكم ومربح وقدفع كالعادة.
وطالب عدد من أهالي مربح وقدفع الجهات المسؤولة في الفجيرة والوزارات الاتحادية المختصة بإيجاد حلول لمشكلة تراكم المياه بكثافة أمام البيوت في تلك المناطق.
وقال أحمد خالد عبدالله اليماحي: «نطالب بحلول.. فالمطلوب شق قنوات مائية هناك على مشارف منطقة مربح وقدفع حتى لا تتمكن المياه من الوصول إلينا وأن تذهب للبحر مباشرة»، فيما قالت عائشة سالم الكعبي: «نريد حلولاً عاجلة لنا في منطقة مربح».

السيد حسن – الاتحاد





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات