غرفة الفجيرة تبحث العلاقات التجارية مع باكستان

فى: الأحد - سبتمبر 15, 2019      Print

أكد الشيخ سعيد بن سرور سيف الشرقي، رئيسمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة حرصالغرفة على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية معدول قارة آسيا لكونها تمتلك بيئة استثمارية واعدةمشيراً إلى أن الانفتاح على أسواق آسيا ينسجم معحرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيزعلاقاتها في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمارمع الدول الشقيقة والصديقة.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بمقر الغرفة،سعادة أحمد أمجد علي القنصل العام لجمهورية باكستان بدبي والإمارات الشمالية ،يرافقه سعادة سيد مصور عباس نائب القنصل العام وبحضور سعادة كل من سعادة طارق الهنائي عضو مجلسإدارة الغرفة. وسلطان جميع الهنداسي مدير عام الغرفة .

وتم خلال اللقاء بحث مختلف جوانب العلاقاتالتجارية والاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية باكستان الاسلامية الصديقة بصفة عامة وبين إمارة الفجيرة وباكستان بصفة خاصة ، وإمكانية تنميتها، وتكثيف التنسيق بشأنإيجاد فرص تعاون تخدم تطلعات أصحاب الأعماللدى الجانبين.

وأوضح الشيخ سعيد بن سرور الشرقي أن إمارة الفجيرة بتوجيهات سديدة من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة تخطو بخطوات متأنية نحو التوظيف الأمثللمرافقها الحيوية ومواردها الطبيعية التي تزخر بهالتساير النهضة التنموية والعمرانية الشاملة للدولة،مشيراً إلى أن الإمارة تمكنت من استقطاباستثمارات إستراتيجية لتصدير النفط وتخزينهوتقديم الخدمات اللوجستية، لكونها ثاني أكبر مركزعلى مستوى العالم فى مجال تزويد السفن بالوقودوقال إن الفجيرة تمضي للنهوض باقتصادهابالمتابعة المستمرة من سمو الشيخ محمد بن حمدالشرقي ولي عهد الفجيرة.

وأكد سعادة سلطان جميع الهنداسي، مدير عامغرفة الفجيرة إن العلاقات التى تربط دولة الإماراتالعربية المتحدة وجمهورية باكستان الاسلامية تشهدتطوراً ملموساً بفضل دعم وحرص قيادتي البلدينعلى تعزيزها وتنميتها في مختلف المجلات، كما أكدحرص الغرفة على تعزيز علاقات أصحاب الأعمالفي الفجيرة مع نظرائهم في باكستان ، مشيراً إلي أهمية تبادل المعلومات حول فرص الاستثمار المتاحة بين الجانبين والمشاركة في الفعاليات الاقتصادية والمعارض التي تقام في الفجيرة وباكستان.

وقال الهنداسي أن إمارة الفجيرة ترتبط تجارياً مع باكستان وبلغ حجم التبادل التجاري بينهما أكثر من 878 مليون درهم العام الماضي. وأشار إلي أن هنالك 44 شركة باكستانية مسجلة لدى الغرفة وتعمل في مجالات التجارة العامة والنقل ومقاولات البناء وخدمات تموين السفن .

وأعرب قنصل عام باكستان لدى الدولة عن شكره للغرفة ولجهودها في خدمة مجتمع الأعمال ولما ابدته الغرفة من حرص على تعزيز علاقات التعاون مع أصحاب الأعمال في باكستان، مؤكداً على أهمية إقامة شراكات اقتصادية وتجارية بما يحققالطموحات للطرفين. ووجه الدعوة لأصحاب الأعمال في الفجيرة لزيارة باكستان والالتقاء بنظرائهم بها والإطلاع على فرص الاستثمار فيها.





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات