دبي ضمن أفضل 10 مراكز عالمية مستقبلية للتكنولوجيا المالية

فى: الجمعة - أغسطس 30, 2019      Print

دبي (الاتحاد)

حلت دبي في المرتبة السابعة عالمياً من حيث الإمكانات الاقتصادية للتكنولوجيا المالية، ما يسلّط الضوء على جهود الإمارة في مجال دعم وتسريع مسيرة النمو الاقتصادي المستدام.
وبحسب بيان صحفي أمس، يعتبر مركز دبي المركز المالي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، الذي أدرج في تقرير «أفضل 10 مراكز عالمية مستقبلية للتكنولوجيا المالية، ضمن مؤشر المدن الواعدة اقتصادياً لعام 2019/‏2020، بحسب مجلة الاستثمارات الأجنبية المباشرة «إف دي آي انتليجانس» التابعة لمؤسسة «فايننشال تايمز».
ورحّب مركز دبي المالي العالمي بإصدار النسخة الأولى من هذا التقرير الذي نشر الشهر الجاري، والذي يستعرض المساهمة الهائلة لقطاع التكنولوجيا المالية في تعزيز الاقتصادات وتحقيق النمو المستدام للقطاع المالي.
ويراعي التقرير، في ترتيب المراكز العشرة الأولى، عدّة عوامل رئيسية، منها الإطار التنظيمي والقانوني، وسهولة مزاولة الأعمال التجارية، بالإضافة إلى الحضور اللافت للبنوك العالمية الرائدة، ووجود تجمع كبير من المواهب.
وتسهم نتائج المؤشر في ترسيخ مكانة دبي العالمية كمركز رائد للتكنولوجيا المالية، بعد تصنيف مركز دبي المالي العالمي ضمن أفضل 10 مراكز، بحسب مجلة «ذا بانكر» التابعة لمجموعة «فايننشال تايمز».
وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي:«نرحّب بالإشادة المستمرة التي تحظى بها دبي كمركز عالمي رائد للتكنولوجيا المالية والابتكار، ونثق أن التصنيف الجديد سيعزز المكانة العالمية للإمارة، كما سيرسخ سمعة مركز دبي المالي العالمي وقدراته، كواحد من أكثر المراكز المالية تقدماً في العالم، بالإضافة إلى دعم موقعنا كواحد من المنظومات الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا المالية».
وأضاف أميري:«نؤكد أن الابتكار والتكنولوجيا المالية يمثلان عوامل رئيسية ضمن استراتيجيتنا الرامية لأن نصبح الأكثر تميزاً وريادة عالمياً، في تبني التقنيات المالية المتطورة.
ويساهم المركز المالي حالياً في قيادة مسيرة التحول ضمن القطاع المالي، بالإضافة إلى دفع عجلة الاقتصاد الإماراتي، والالتزام بتطوير بنية تحتية رقمية حيوية مشهود لها، وتسمح بمواصلة مسيرة الابتكار والازدهار في مجال التكنولوجيا المالية. ويشكّل تصنيف دبي ضمن أفضل 10 مراكز للتكنولوجيا المالية، من حيث الإمكانات الاقتصادية، دليلاً دامغاً على التزام الإمارة بمواصلة مسيرة نموها القوية.
وتحظى دبي بمكانة عالمية رائدة، لاحتضانها بيئة أعمال ديناميكية تتيح مواصلة جهود الابتكار، إلى جانب التزام مركز دبي المالي العالمي بتحقيق أداء أعمال متميز في قطاعي البنوك التقليدية والتكنولوجيا المالية.
كما يقدم المركز المالي جميع المقوّمات والمزايا التي توفرها عادةً أكثر مراكز القطاع المالي نجاحاً وتقدماً في العالم، بما يشمل إطار العمل التنظيمي والنظام القضائي المستقل، والتبادل المالي العالمي، وإمكانية الحصول على التمويل، فضلاً عن البيئة الديناميكية والداعمة، والتي يرفدها وجود مجتمع أعمال مزدهر ومجموعة متنوعة من المواهب العالمية المتمرّسة.





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات