غرفة الفجيرة تنظم دورة بعنوان " محركات الابتكار والاستثمار

فى: الجمعة - أغسطس 30, 2019      Print

اختتمت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة ، مساء الاربعاء، دورة تدريبية حول تأسيس وإدارة المشاريع الصغيرة، والتي كانت تحت عنوان « محركات الابتكار والاستثمار »، حيث شارك في الدورة اكثر من 48 من الشباب من فئة الذكور والإناث المقبلين على إقامة مشاريع تجارية جديدة، وجاءت الدورة من أجل إكسابهم الأدوات والمهارات اللازمة للنجاح في تأسيس مشروع تجاري ناجح.

تأتي هذه الدورة ضمن عدة دورات تقدمها غرفة تجارة وصناعة الفجيرة من أجل النهوض بثقافة الأعمال وأسس النجاح والتقدم في المشاريع الخاصة.حيث تحرص ادارة غرفة الفجيرة على تنويع البرامج التدريبية التي تكسب الشباب المقبل على خوض مجال ريادة الأعمال.

وقال سلطان جميع الهنداسي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة : إن أبرز ما يحتاجه رائد الاعمال لخوض تجربة المشروع الجديد الحاجة إلى التوجيه الصحيح . ونحن في غرفة الفجيرة حريصين على تميكن الشباب من كافة الأدوات التي تسهم في إنجاح المشاريع في سوق العمل بناء على المتغيرات الحديثة في السوق.

وتستهدف الدورة بشكل خاص فئة الشباب الطموح نحو الريادة في عالم الأعمال، وتسعى إلى توسيع قاعدة المشاريع الصغيرة في الإمارة، لأهميتها ودورها في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية وتحفيز الشباب للاستثمار في هذا المجال وارتياد آفاق القطاع الخاص.

وتضمنت الدروة التي قدمها المحاضر والمستشار في مجال ريادة الأعمال حامد آل علي على أربع محاور رئيسية هي : كيف نجد الفكرة المناسبة لمشروع جديد ، وما هي الفرص المتاحة حالياً في السوق، والمصادر الرسمية والخفية لمعرفة الفرص، وتجديد وتطوير الأفكار والمشاريع التقليدية.

واكد المدرب حامد آل علي، “إن أبرز الأسباب التي تؤدي إلى نجاح المشاريع دراسة متغيرات السوق والبحث عن الافكار الجديد ، والعمل على تطوير الخبرات العملية والخطوات التطبيقية لتأسيس وإدارة المشروع، وجاءت هذه الدورة لتكسب المشاركين كل هذه المهارات والآليات من أجل أن يُقدِموا بخطى ثابتة على تأسيس مشاريع ناجحة بإذن الله تعالى”.

هذا ولاقت الدورة استحسان المشاركين، حيث أعربوا عن مدى استفادتهم من الدورة.





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات