( الموارد الطبيعية ) تنظم جولة ميدانية لاطلاع مفتشي البيئة على منهجية العمل في التفتيش البيئي

فى: الأربعاء - يوليو 10, 2019      Print

استكمالا لبرنامج بناء قدرات مفتشي البيئة للعام الحالي ٢٠١٩ ، و الذي يشتمل على 12 انعقاداً على مدار العام ، نفّذ قسم الرقابة البيئية بمؤسسة الفجيره للموارد الطبيعية ( الانعقاد السابع ) و الذي تضمن زيارة ميدانية لأحد المنشآت التعدينية بامارة الفجيرة بمشاركة 21 مفتشاً بيئياً بهدف تطوير مهاراتهم فى الرقابة و التفتيش على القطاع التعديني بامارة الفجيرة بما يتوافق مع قانون دولة الامارات العربية المتحدة لحماية البيئة .
و حضر الجولة الميدانية التدريبية سعادة المهندس علي قاسم المدير العام للمؤسسة و الأستاذ سعيد الزحمي رئيس قسم الرقابة البيئية في المؤسسة ، حيث تأتي الجولة الميدانية بهدف تعريف المفتشين المشاركين على آلية ومنهجية وأسس العمل في التفتيش البيئي ، ليصبحوا قادرين على القيام بالجولات التفتيشية على المنشآت الصناعية و التعدينية و التأكد من التزامها بتنفيذ الاشتراطات البيئية المطلوبة منها.
كما تضمنت الجولة تعريفهم حول الإطار القانوني للتفتيش البيئي ، و توضيح الخبرات الواجب توافرها في المفتش البيئي وكيفية إعداد خطة التفتيش السنوية وتدريب المشاركين على آلية التفتيش وكيفية تطبيق مبادئء الصحة والسلامة للمفتش خلال قيامه بالجولة التفتيشية على المنشأة.
و أوضح المهندس علي قاسم ان البرنامج استهدف تدريب المشاركين على حزمة من مهارات وخبرات علمية و عملية واسعة في المجالات والاختصاصات ذات الصلة بقطاع التفتيش، وكذلك ممارسة أفضل المهارات القياسية العالمية للتحضير للزيارة التفتيشية و اجراءاتها ومتابعتها ووضع تقارير عنها.

وأضاف علي قاسم إن برنامج «بناء قدرات المفتشين» سوف يساهم في تعزيز خبرات المشاركين وصنع القرار في مجال تفتيش العمل، وكذلك ربط أثر تفتيش العمل بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
مشيراً إلى أن انعقاد تلك الورش يعد أحد الجهود التي تبذلها المؤسسة في مجال الحفاظ على البيئة من خلال الالتزام بالتشريعات و القوانين حيث تسهم ورش العمل و التدريبات الميدانية في رفع كفاءة الموظفين العاملين في قطاع التفتيش ، تماشياً مع متطلبات المؤسسة و أهدافها الاستراتيجية والخطط والأجندة الوطنية للدولة في هذا القطاع 2021.
وتجدر الإشارة إلى أن برنامج بناء قدرات مفتشي البيئة للعام الحالي ٢٠١٩ ، يشتمل على 12 انعقاداً و مستمر حتى نهاية العام .





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات