الإمارات تقود تغيرات التكنولوجيا المالية بالمنطقة

فى: الثلاثاء - فبراير 05, 2019      Print

دبي- مباشر: أشار تحليل أجرته مؤخراً بلومبرغ إنتلجنس إلى أن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جاهزة لاحتضان جيل جديد من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية المعقدة، وذلك بالتزامن مع تعزيز مكانة القطاع بما في ذلك حلول التكنولوجيا المالية الإسلامية، وتكنولوجيا التأمين، والبلوكتشين.

وأشار التحليل إلى أنه، ووفقاً لتقرير أصدرته أكسنتشر (Accenture) وفينتك هايف Fintech Hive)) ، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة تقود قطاع التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط من حيث عدد الشركات الناشئة، تليها تركيا، والأردن، ولبنان.

ونشر التحليل بالتزامن مع شهر الابتكار في دولة الإمارات، وأشار أيضاً إلى أن موجة ثالثة من الشركات الناشئة بدأت تظهر في دبي، تشكل منها حلول السداد والبلوكتشين، والتأمين نحو 50% من 22 شركة ناشئة تم اختيارها من قبل فينتك هايف في دبي.

وكان عدد الشركات الناشئة قد تضاعف من 12 شركة في عام 2017، ويتوقع أن يواصل نموه هذا العام، بما يتماشى مع خطة دبي 2021.

وتقوم "بلومبرغ "، الشركة العالمية الرائدة في مجال معلومات وأخبار الأعمال والمال العالمية، بتوفير ميزات خاصة لصانعي القرارات المؤثرة من خلال ربطهم بشبكة حيوية من المعلومات والأشخاص والأفكار. وتكمن قوة الشركة في توفير البيانات والأخبار والتحليلات من خلال تقنيات مبتكرة بسرعة وبدقة وتعد في صميم خدمة "بلومبرغ تيرمينال "، التي توفر المعلومات المالية في الزمن الفعلي حول العالم.

وتعتمد حلول "بلومبرغ " للشركات على القوة الأساسية للشركة من خلال تسخير التقنية لتمكين العملاء من الوصول ودمج وتوزيع وإدارة البيانات والمعلومات في مختلف المؤسسات على نحو أكثر كفاءة وأكثر فعالية.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



الانستقرام

Vetical Ad