لماذا ازداد اهتمام المستثمرين الصينيين بالامارات؟

فى: الإثنين - فبراير 04, 2019      Print

مع استمرار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، يتطلع المستثمرون الصينيون بشكل متزايد نحو دبي والإمارات، وفقا لما ذكره رئيس شركة أفولنت بارتنرز هولدينغز المحدودة التي تتخذ من هونج كونج مقرا لها.

في مقابلة مع CNN International، شرح ستيفن يوين سبب تحول دبي إلى موقع جذاب بشكل متزايد للمستثمرين الصينيين.

وينظر إلى الزيارة التي قام بها الرئيس الصيني شي جين بينج مؤخرا إلى الإمارات على أنها مقدمة لعلاقات أوثق بين أبو ظبي وبكين.

وقعت شركة Affluent Partners Holdings Limited مؤخراً مذكرة تفاهم مع Equitativa، أكبر مدير استثماري عقاري في منطقة الخليج.

وقال يوين: “أستطيع أن أرى المزيد من المستثمرين الصينيين يركزون على دبي، ليس فقط للمنازل ولكن للمكاتب والاستثمارات العقارية الأخرى أيضا، إنهم مهتمون بهذا الجزء من العالم لأن العوائد جذابة وبسبب الاستقرار السياسي. هذان هما المعيارين الرئيسيان اللذان يبحثون عنهما”.

وأضاف: “لقد لاحظنا بالتأكيد زيادة في عدد المشترين الصينيين في الأشهر الستة الأخيرة وفي العامين الماضيين. لقد قمنا مؤخرًا ببيع عقار فاخر لمالك شركة كان قد انتقل مؤخرًا إلى دبي. لذا فمن المؤكد أن هناك اتجاهًا ملحوظًا يتكشف هنا في دبي”.

وحول تأثير زيادة الاستثمارات الصينية على المنطقة، قال: “في الواقع يمكننا أن نرى أن هذا أثر بشكل كبير على السوق المحلية هنا. يمكنك أن ترى المستثمرين الصينيين، يمكننا أن نرى المزيد من الشركات الصينية، والمزيد من التراخيص التجارية للشركات الصينية في الإمارات”.

وأضاف أن شركة Affluent Partners Holdings Limited تأمل في العثور على “شريك جيد” لاستثماراتها في الإمارات لا سيما في دبي. وقال: “لدينا أشخاص من الصين مهتمين بالصين ويأملون في أن نوفر لهم معلومات قيمة من دبي حتى يتمكنوا من النظر فيها بجدية.”

وتأتي تعليقاته بعد أسابيع فقط من بدء شركة إعمار العقارية العملاقة ومقرها دبي عمليات تطوير أعمال في الصين في محاولة لتشجيع دبي كوجهة استثمارية وتعزيز السياحة من أكبر اقتصاد في آسيا، بحسب أريبيان بيزنس.

وقالت “إعمار” إنها بدأت في تصميم وتجهيز مكتبين في بكين وشنغهاي، يعمل بهما فريق تم توظيفه خصيصًا من الصين. وسيتم استخدام المعرضين لعرض الإمارات كوجهة للاستثمار، مع التركيز على العقارات والفرص التعليمية والرعاية الصحية.

وأفادت دراسة نُشرت في نوفمبر / تشرين الثاني أن ثمانية من أصل 10 شركات في الإمارات تقول إن الصين ستكون من بين أهم أسواق التصدير في المستقبل.

موقع سنيار





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات