%40 نسبة الإنجاز في تطوير شارع حمد بن عبدالله بالفجيرة

فى: السبت - فبراير 02, 2019      Print

أكد المهندس أحمد الحمادي، مدير إدارة الطرق في وزارة البنية التحتية لـ «الاتحاد»، أن نسبة الإنجاز فيمشروع إعادة تأهيل وتطوير ورفع كفاءة شارع حمد بن عبدالله بلغت 40%، وذلك بتكلفة 250 مليوندرهم، ويتوقع إنجازه في مطلع عام 2020.
وقال: يعتبر المشروع استكمالاً لامتداد شارع الشيخ خليفة حتى كورنيش الفجيرة، حيث يمر الطريق بمركزالمدينة في الفجيرة، وتطل عليه الأبراج والفنادق الرئيسة في الفجيرة، والمصارف والجامعة ومبنىالاتصالات وغيرها، وتتفرع منه الشوارع الرئيسة المؤدية إلى المطار والميناء والمباني الحكومية الأخرى،ويشتمل المشروع على نفقين رئيسين في تقاطعي النجيمات والتأمين مع تقاطعات محكومة بـ 3 إشاراتضوئية، و4 أنفاق عبور مشاة، وشبكة إنارة بديكورات خاصة، كما يتضمن العمل شبكة تصريف مياهالأمطار.
وأضاف: يعد المشروع من المشاريع الحيوية والاستراتيجية لشبكة الطرق الاتحادية بطول 5 كيلومتراتتقريباً، وتم التصميم وفقاً لأعلى المواصفات الفنية القياسية والعالمية، كطريق مزدوج بثلاث حارات بكلاتجاه وبطاقة استيعابية تقدر بـ 18 ألف سيارة يومياً، وتخفيض مدة الرحلة من طريق الشيخ خليفة للكورنيشمن 15 دقيقة إلى 6 دقائق فقط، بالإضافة إلى طرق خدمية ومواقف على جانبي الطريق وطرق فرعيةمتقاطعة على جانبي الطريق، ويسير العمل بالصورة المطلوبة.
وأشار الحمادي إلى أن الأعمال تطلبت تحويل خدمات شبكة الكهرباء والمياه والمجاري، بالإضافة إلى شبكةالاتصالات، وكذلك كاميرات المراقبة للمرور والشرطة، لافتاً إلى أن أهم الابتكارات في هذه المرحلة هوتغيير التصاميم من جسور إلى أنفاق لرفع كثافة الطريق وتحسين جمالياته.
ومن جهة أخرى، أكد عدد من سكان الفجيرة لـ «الاتحاد»، أن الشارع يمثل الشريان الرئيس للمدينة، ويعتبرالشارع الأهم والأبرز فيها، وقال المواطن محمد اليماحي: «إن تطوير الشارع الرئيس في المدينة أصبح منالضرورات الملحة ليتناسب مع ما تشهده الفجيرة من تطور كبير، خصوصاً أن الشارع يضم أهم المبانيوالحكومية والمرافق الرئيسة وأبرز الخدمات والفنادق.

وقالت فاطمة المسماري «مواطنة»: «إن مدينة الفجيرة تشهد ارتفاعاً كبيراً في أعداد المركبات، ولم يعدالطريق الموجود سابقاً يلبي التطلعات، مؤكدة أن هذا المشروع الضخم وما يشهده من أنفاق وجسور ويربطمدخل المدينة بالكورنيش يجعل البنية التحتية في الفجيرة على أعلى مستوى».

الاتحاد





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



الانستقرام

Vetical Ad