3 شركات إماراتية بين أشهر العلامات التجارية في العالم

فى: الأربعاء - يناير 23, 2019      Print

حققت 3 شركات إماراتية تقدّماً قوياً في قائمة «براند فاينانس» لأغلى العلامات التجارية في العالم، وجاءت «أدنوك» في الترتيب 206 عالمياً، و«اتصالات» في الترتيب 226، فيما حلّت «طيران الإمارات» في الترتيب 329، ولم يسجل إقليمياً سوى دخول «إس تي سي» السعودية في قائمة ال 500 الكبار.

وأعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» عن اختيار علامتها التجارية (هويتها) الأكثر قيمة في منطقة الشرق الأوسط في قطاع الأعمال (B2B)، كأول شركة نفط وغاز إقليمية يتم تصنيفها ضمن تقرير «براند فاينانس جلوبال 500» السنوي، حيث تم تقييم علامتها التجارية ب 8.9 مليار دولار (32.69 مليار درهم).

من جهتها، حصدت مجموعة الإمارات للاتصالات «اتصالات» - التي تتواجد في 15 دولة - اليوم لقب «محفظة العلامة التجارية الأعلى قيمة» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن قيمة محفظتها التجارية التي تتخطى حاجز ال 10 مليارات دولار (36.7 مليار درهم). وتصل قيمة علامة «اتصالات» منفردة 8.3 مليار دولار، بنمو 8% لتتصدّر نموذج «الأعمال الموجهة للعملاء» B2C في المنطقة.

وتضم «اتصالات» تحت مظلتها عدداً من العلامات التجارية مثل، اتصالات مصر واتصالات أفغانستان وموبايلي في السعودية واتصالات المغرب يوفون وPTCL في باكستان.

وقال الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها: تنفيذاً لرؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة بالتركيز على التفكير الاستباقي واستشراف المستقبل، تعمل أدنوك على تنفيذ نقلة نوعية شاملة ومتكاملة على مستوى المجموعة مع التركيز على الشراكات الاستراتيجية والاستثمارات المبتكرة لتحقيق أقصى قيمة من أعمالها في مختلف مراحل ومجالات قطاع النفط والغاز.

وأضاف: إن مسيرة النمو والتطور التي تشهدها أدنوك ترافقها استراتيجية استباقية للتسويق والاتصال المؤسسي تتسم بالشفافية وتعمل على نشر الوعي والتعريف بالنطاق الكبير لحجم أعمال الشركة ومدى مساهمتها الإيجابية في اقتصاد الدولة، وتأثيرها في قطاع النفط والغاز العالمي. ومما لا شك فيه أن الدخول القوي لأدنوك كأول شركة من قطاع النفط والغاز تشغل المركز الأعلى على مستوى منطقة الشرق الأوسط في قائمة العلامات التجارية الأكثر قيمة، يعد مؤشراً على التقدم الكبير الذي تحققه الشركة مستندة إلى تاريخها العريق.

وأعرب المهندس صالح عبدالله العبدولي الرئيس التنفيذي لمجموعة «اتصالات» عن فخره بهذا الإنجاز الهام باعتبار العلامة التجارية لمجموعة اتصالات الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تتخطى قيمة محفظتها التجارية حاجز ال 10 مليارات دولار. ومع تواجد المجموعة في 15 دولة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا ووصول عدد المشتركين لأكثر من 140 مليون مشترك تواصل «اتصالات» جهودها الحثيثة لتعزيز الولاء للعلامة التجارية علاوة على دورها الفاعل في تمكين القدرات الرقمية في معرض «إكسبو 2020 دبي» باعتبارها شريك الاتصالات الرسمي للمعرض حيث تعمل الشركة على تهيئة منطقة الحدث العالمي لتكون واحدة من أسرع وأذكى وأفضل المناطق المتصلة على وجه الأرض من خلال تمكين التقنيات المتطورة وخدمات الجيل الخامس على أرض الحدث.

«أمازون» الأقوى

عالمياً، حافظت «أمازون» على صدارتها للقائمة لعام 2019، بنمو 24.6% على أساس سنوي، لتصل قيمتها إلى 187.9 مليار دولار، وتلتها آبل (153.6 مليار) وجوجل (142.7 مليار) ومايكروسوفت (119.5 مليار) وسامسونج (91.2 مليار). وجاء تقدّم «مايكروسوفت» مفاجأة بعد تخطيها سامسونج و«أيه تي آند تي» (87 مليار دولار). واستقرت «فيسبوك» في المركز السابع ب 83.2 مليار دولار.

الخليج





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



الانستقرام

Vetical Ad