ولي عهد الفجيرة يزور «بيت الحكمة» في الشارقة

فى: الثلاثاء - نوفمبر 23, 2021      Print

زار سموّ الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة «بيت الحكمة» في الشارقة، أحدث صرح ثقافي في الإمارات، حيث كان في استقباله الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين، رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق».

وخلال جولته في أرجاء الصرح المعماري، برفقة الشيخة بدور القاسمي، تعرف سموّه من مروة العقروبي، مديرة بيت الحكمة، إلى أقسام المكان، الذي يجمع بين عناصر العمارة والفن والطبيعة التي تتميّز بها الإمارة.

وأثنى على التصميم الفريد والتفاصيل الفنية الراقية التي يزخر بها المكان الذي يحمل في تصميمه وجميع محتوياته رؤية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

واطلع على معرض «إطلالة على الروح.. جبران خليل جبران»، الذي يستضيفه «بيت الحكمة» احتفاءً بالمسيرة الأدبية والشخصية الملهمة للأديب والفنان العالمي جبران خليل جبران، حيث اطلع على مقتنيات شخصية نادرة لجبران، أبرزها مسودة الطبع والنسخة التجريبية المطبوعة لكتابه «النبي»، فضلاً عن 34 عملاً فنياً تعكس مجمل تجربته في الفنية، وغيرها من المقتنيات النادرة لهذه الشخصية الأدبية والفكرية العالمية.

يذكر أن «بيت الحكمة» أسس في إمارة الشارقة احتفاءً بمنحها لقب العاصمة العالمية للكتاب لعام 2019 من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ‏«يونيسكو»، ليكون إرثاً حياً يحمل راية الثقافة، ويسعى لمواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز القراءة وتيسير الوصول للمعرفة إلى الجميع.
رافق سموّه في جولته، سالم الزحمي، مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، وحمدان الكعبي.

(وام)





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات