الأسهم الأوروبية تنخفض بضغط من خسائر أسهم شركات السيارات

فى: الجمعة - يناير 11, 2019      Print

Bayanaat.net – عادت الأسواق الأوروبية للتداول في المنطقة الحمراء يوم الجمعة ، متأثرة بالعناوين السلبية في قطاع السيارات العالمي والخسائر التي تكبدتها شركات النفط الكبرى.

كيف تتحرك الأسواق؟

انخفض مؤشر Stoxx Europe 600 SXXP بنسبة 0.2٪ إلى 348.27 بعد أن أنهى المؤشر جلسة أمس الخميس مرتفعا بنسبة 0.3٪. ، ومن المتوقع أن ينهي الأسبوع بارتفاع أكثر من 1٪.

من جهة أخرى ظغطت قوة الجنيه الاسترليني على مؤشر FTSE 100 UKX البريطاني، ليتحول من مكاسب بنسبة 0.8٪ إلى خسارة بنسبة 0.3 ٪ ، عند 6،925.16. ارتفع الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي بنسبة إلى مستوى 1.2812 دولار

كما تراجغ مؤشر DAX 30 DAX الألماني بنسبة 0.52٪ ومؤشر CAC 40 PX1 الفرنسي بنسبة 0.3٪ ومؤشر FTSE MIB إيطاليا I945 إيطاليا سجل هبوطا بنحو 0.4٪.

ارتفع EURUSD إلى 1.1520 من 1.1500 دولار.

ما الذي يحرك الأسواق؟

ارتفع الجنيه الاسترليني بعد صدور تقرير أشار أن أعضاء حكومة رئيس الوزراء تيريزا ماي رأوا احتمال حدوث تأخير في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. من المقرر أن يصوت برلمان المملكة المتحدة على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 15 يناير ، لكن المشاركين في السوق ليسوا متأكدين من أنها تستطيع دعم ما يكفي من الأصوات. يمكن للباوند القوي أن يؤثر على مؤشر FTSE 100 ، حيث تقوم الشركات المتعددة الجنسيات في المؤشر بمعظم مبيعاتها بعملات أخرى.

كان قطاع السيارات تحت الضغط بعد أن قامت شركة فورد موتور إف. ، + 1.89٪ بإطلاق إصلاح شامل لأعمالها التجارية الأوروبية يوم الخميس. وسوف تشمل الآلاف من تخفيضات الوظائف وإغلاق المصانع وإلغاء نماذج الربح المنخفض وسط الأداء الضعيف في شركة صناعة السيارات العالمية.

في الولايات المتحدة ، انقسم مسئولو البيت الأبيض حول ما إذا كان يتعين على الرئيس إعلان حالة الطوارئ الوطنية لتأمين تمويل الجدار الحدودي الأمريكي- المكسيكي.

على الرغم من الاغلاق ، لا تزال المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة قائمة ، حيث من المتوقع أن يزور كبار المسئولين التجاريين الصينيين الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر لإجراء المزيد من المفاوضات.

ما هي الأسهم النشطة؟

من بين أسهم السيارات الثقيلة ، انخفض سهم دايملر إيه جي داي ، -1.22 ٪ 2 ٪ و فولكس واجن VOW3 ، تراجعت أكثر من 4 ٪.

استقرت شركات النفط الكبرى على مؤشر Stoxx الرئيسي مع انخفاض أسعار النفط الخام. انخفض رويال داتش شل PLC A RDS.A بنسبة 0.5 ٪ و BP PLC BP ، سجل تراجعا بنسبة 0.6 ٪.

سجلت أسهم الرعاية الصحية خسائر أيضا ، مع هبوط UDG Healthcare PLC UDG بنحو 6% Eurofins Scientific S.E. ERF بنسبة 3٪.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات