تصفيات كأس العالم.. انتصارات ضخمة لهولندا وبلجيكا.. ورونالدو ينهي صيامه

فى: الأربعاء - مارس 31, 2021      Print

أنهى البرتغالي كريستيانو رونالدو صيامه التهديفي مع منتخب بلاده، وذلك بقيادته للفوز خارج أرضه على لوكسمبورج 3-1، مساء الثلاثاء.

وحقق المنتخب البرتغالي فوزه الثاني في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز بثلاثية دييجو جوتا، كريستيانو رونالدو وجواو بالهينيا في الدقائق 45 و51 و80.

هدف الهداف التاريخي للبرتغال جاء بعد انقطاع دام 415 دقيقة، لينهي أطول سلسلة صيام تهديفي مع منتخب بلاده منذ عام 2012.

وعزز "الدون" صدارته لقائمة الهدافين التاريخيين لمنتخبات أوروبا بوصوله إلى 103 أهداف، فيما قلص الفارق مع الإيراني علي دائي، متصدر ترتيب الهدافين على الصعيد الدولي حول العالم، برصيد 109 أهداف.

بهذا الانتصار، وصل منتخب البرتغال إلى النقطة السابعة، محتلا المركز الثاني بالمجموعة الأولى بتأخره عن صربيا بفارق الأهداف، فيما توقف لوكسمبورج عند 3 نقاط في المرتبة الثالثة.

هولندا تكتسح جبل طارق

وفي إطار منافسات الجولة الثالثة للمجموعة السابعة، اكتسح منتخب هولندا مضيفه جبل طارق بـ7 أهداف دون رد.

سباعية الطواحين الهولندية سجلها ستيفن برجيوس، لوك دي يونج، ممفيس ديباي "ثنائية"، جيورجينيو فينالدوم، دونيايل مالين ودوني فان دي بيك.

وأصبح دي يونج أول لاعب هولندي يسجل في 3 مباريات رسمية متتالية للمنتخب الوطني منذ آريين روبن في 2017.

كما سجل المنتخب الهولندي 5 أهداف أو أكثر خارج الديار لأول مرة منذ أكثر من 10 سنوات، وذلك حينما فاز على سان مارينو بنتيجة 5-0 في سبتمبر 2010.

وحقق المنتخب الهولندي أكبر فوز خارج أرضه منذ سبتمبر/أيلول 1993، حينما اكتسح سان مارينو بذات النتيجة 7-0.

وقفز منتخب هولندا للمركز الثاني في مجموعته بوصوله للنقطة 6، فيما تذيل جبل طارق الترتيب بدون نقاط.

بلجيكا تكتسح روسيا البيضاء

كما حقق المنتخب البلجيكي فوزا عريضا على ضيفه روسيا البيضاء بنتيجة 8-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب دين دريف، ضمن مباريات المجموعة الخامسة.

وتناوب على تسجيل الأهداف 6 لاعبين، إذ سجل لياندرو تروسارد وهانز فاناكن ثنائية، فيما وقع الرباعي ميتشي باتشواي، جيريمي دوكو، دينيس برايت، كريستيان بينتيكي، على هدف لكل منهم.

ويعد هذا الانتصار هو الأكبر للمنتخب البلجيكي منذ اكتساحه سان مارينو بنتيجة 9-0 في أكتوبر/تشرين الأول 2019، بالتصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2020.

وبذلك قفز المنتخب البلجيكي إلى صدارة مجموعته برصيد 7 نقاط، فيما توقف رصيد روسيا البيضاء عند 3 نقاط في المركز الرابع.

كرواتيا تهزم مالطة

وحقق منتخب كرواتيا فوزا ثمينا على ضيفه مالطة بثلاثية دون رد، سجلها إيفان بيريسيتش ولوكا مودريتش "ركلة جزاء" وجوسيب بريكالو في الدقائق 62 و76 و90.

وتقدم وصيف بطل العالم للمركز الثاني بالمجموعة الثامنة بوصوله للنقطة 6، بينما ظل مالطة في المؤخرة بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الخامسة، اكتسحت بلجيكا نظيرتها روسيا البيضاء بنتيجة 8-0، لتخطف الصدارة بعد وصولها إلى 7 نقاط، فيما تراجع الأخير للمركز الرابع بـ3 نقاط.

العين الرياضية





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات