غرفة الفجيرة تبحث مع مصرف الامارات للتنمية سبل دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

فى: الخميس - يناير 10, 2019      Print

بحث سعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة مع فد من مصرف الإمارات للتنمية ضم السيدين على آل علي مدير أول علاقات العملاء و محمد جمال مدير علاقات العملاء، سبل الشراكة الاستراتيجية بين الغرفة والمصرف الإمارات فيما يتعلق بسبل دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مجالات الابتكار والصناعة والتجارة.

وأكد رئيس غرفة الفجيرة خلال استقبله وفد مصرف الإمارات للتنمية في مكتبه بمقر الغرفة اليوم، أهمية التواصل الدائم بين الجهات المعنية للعمل من منطلق تحقيق الأهداف المنشودة لتنمية المشاريع الوطنية الصغيرة والمتوسطة وتذليل التحديات والمشاكل التي يواجهها هذا القطاع الحيوي.

كما أكد الكعبي حرص الغرفة على تسخير كل الجهود والإمكانات لدعم قطاع المشاريع الصغيرة إدراكاً منها بأهميته في تعزيز أداء الاقتصاد الوطني وإسهامه في تشجيع الشباب لارتياد مجال العمل الخاص، مشيراً إلى أن الغرفة تقوم حالياً بدعم الشباب عبر مركز الفجيرة لدعم المشاريع الصغيرة، فيما درجت على ابتعاث مجموعة من الشباب سنوياً لحضور معرض كانتون بالصين الذي يعد من أكبر المعارض في العالم، للاطلاع على الأجهزة والآليات الحديثة التي تمكنهم من إقامة مشاريع صغيرة، إلى جانب تنظيم الغرفة دورات تدريبية متخصصة للشباب ورواد المشاريع الصغيرة حول كيفية إعداد دراسات الجدوى للمشاريع الصغيرة وإدارتها والتسويق والجودة والتنافسية.

وأضاف الكعبي ، أن الغرفة تمنح اصحاب المشاريع الابتكارية امتياز دفع رسوم تسجيل براءة الاختراع كما تعفي مشاريع الشباب المسجلين بصندوق خليفة لدعم المشاريع الصغيرة من رسوم إصدار وتجديد وتعديل شهادات العضوية بالغرفة، إنفاذاً لقرار صاحب السمو حاكم الفجيرة.

وقال السيد على آل علي مدير أول علاقات العملاء في مصرف الإمارات للتنمية أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تعتبر إحدى أهم ركائز الاقتصاد الوطني، وتلعب دوراً هاماً في تطوير وازدهار اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن هنا يتجلى الدور الهام لمصرف الإمارات للتنمية عبر تقديمه الحلول المصرفية والخدمات المالية المصممة خصيصاً لتنميتها وتطويرها.

وتم خلال اللقاء استعراض مجالات تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة الموجهة للمواطنين، وذلك دعماً لمسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أشار وفد المصرف إلى أنه تم تخصيص حوالي مليار درهم لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة الوطنية لعامي 2018-2019.

وأوضح السيد محمد جمال مدير علاقات العملاء بالمصرف ، أن المصرف يوفر للمواطنين الإماراتيين مجموعة متكاملة من المنتجات المبتكرة المصممة خصيصاً للإسهام في تقديم الدعم للشركات الوطنية ورواد الأعمال الإماراتيين. فضلا عن حلول مصرفية وخدمات مالية مصممة لتتناسب مع احتياجاتهم، مع توفير خيارات تمويلية متنوعة،بما يسهم في رفد مسيرة التحول نحو بناء اقتصاد عصري من خلال بناء شراكات استراتيجية مع الجهات المحلية والاتحادية لتشجيع المواطنين على تأسيس أعمالهم الخاصة مثل الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تشكل محور ارتكاز لاقتصاد الدولة.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



الانستقرام

Vetical Ad