غرفة الفجيرة تعلن تنظيم أول معرض لمعدات الصيد والقوارب

فى: السبت - سبتمبر 22, 2018      Print

الفجير في 27 يونيو / وام / أعلنت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة عن تنظيم أول معرض لمعدات الصيد والقوارب خلال الفترة من 31 أكتوبر وحتى الثالث من نوفمبر من العام الحالي في مركز الفجيرة للمعارض وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الغرفة اليوم بحضور سعادة محمد أحمد محمد اليماحي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الغرفة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وممثلي الصحف ووسائل الإعلام بالإمارة.

تحدث في المؤتمر سعادة خليفة سعيد مسعود الكندي ، عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس لجنة المعارض واللجنة المنظمة للمعرض حيث أوضح أن المعرض تشارك فيه مجموعة من الشركات الوطنية والعالمية ،ويشتمل على أحدث أنواع معدات الصيد البحري وقوارب الصيد والنزهة وقطع غيار القوارب واكسسواراتها والمحركات البحرية والقوارب وأجهزة الملاحة البحرية والصناعات ذات الصلة كتعليب الأسماك وغيرها.

وأضاف خليفة مسعود الكندي أن المعرض يهدف إلى استقطاب الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في تجارة وصناعة معدات وأدوات الصيد والقوارب بمختلف أنواعها، مشيرا إلى أن المعرض سينظم بالتعاون مع نادي الفجيرة للرياضات البحرية وبمساهمة فاعلة من الشركاء الاستراتيجيين "حرس السواحل - وجمعيات الصيادين في الفجيرة ودبا وهيئة المواصلات وجمعية الإمارات للبيئة ميناء الفجيرة".

وأشار إلى أن الفجيرة تزخر بثروة سمكية وبتنوع الأسماك نسبة لوقوعها خارج الخليج العربي وبمياهها الصافية ما يشجع على ممارسة مهنة الصيد وهوايات الرياضات البحرية والغطس وهو دفع للتفكير في تنظيم هذا المعرض للترويج للإمارة في هذا المجال.

وقال الكندي " يعمل بمهنة الصيد في إمارة الفجيرة أكثر من 6 آلاف صياد منهم 736 إماراتيا والبقية من جنسيات أخرى، حسب بيانات مركز الفجيرة للإحصاء 2017 .. وزاد عدد العاملين في مهنة الصيد بنسبة 13.7 % عن العام 2014 ما يعتبر مؤشراً لازدهار نشاط الصيد البحري في الإمارة.

وأشار إلى أن الفجيرة يوجد بها عدد 851 قارب صيد وبلغت كميات الأسماك التي تم صيدها العام الماضي 11755 طناً .. وأكد مسعود الكندي ابداء عدد من الجهات من الهند والصين للمشاركة في المعرض ..مشيراً إلى أنه تم تقديم دعوات لشركات ومؤسسات مختصة بمعدات الصيد والقوارب .

وكان سعادة خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة الفجيرة تحدث في بداية المؤتمر الصحفي ، حيث أعلن عن تنظيم المعرض مؤكداً أن اقامة المعارض تعزز روح التنافس بين مختلف الشركات المحلية والأجنبية في اطار سعيها ومحاولتها لتوفير افضل العروض والخدمات لعملائها.

وأضاف الجاسم أن قطاع المعارض يلعب دوراً محورياً في الترويج للصناعات والمنتجات الوطنية واستقطاب الخبراء وتوطين المعرفة منخلال إكساب الكفاءات الوطنية بالمعارف والخبرات الجديدة والممارسات المهنية المتطورة ، كما أن المعارض تعتبر فرصة جيدة للقطاع الخاص لتفعيل دوره ليكون المحرك الاساسي للعمليةالاقتصادية في الدولة ..مشيراً إلى أنه لكل ذلك تولي غرفة تجارة وصناعة الفجيرة اهتمامها بقطاع المعارض وفي اطار اهتمامها بهذا القطاع يأتي تنظيم معرض الفجيرة لمعدات الصيد والقوارب .

من جانبه أوضح سلطان جميع عبيد نائب مدير عام الغرفة مدير مركز الفجيرة للمعارض بالوكالة أنه تم اطلاق موقع الكتروني خاص لمعرض الفجيرة لمعدات الصيد والقوارب يتيح للراغبين للمشاركة فيه من داخل الدولة وخارجها خدمات متنوعة من بينها الحجز المسبق للمشاركة والتواصل مع إدارة المعرض ، كما يتيح الموقع فرصة الاطلاع علىكافة المعلومات المتعلقة بالمعرض والخدمات المنوعة التي يقدمها ويقدمخدمة سهلة للحجز الفندقي للمشاركين عبر استعراض قائمة الفنادق القريبة من موقع المعرض.

كما تحدث في المؤتمر السيد أحمد إبراهيم المدير التنفيذي لنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية حيث أعلن عن اطلاق بطولة عالمية لصيد الأسماك بالتزامن مع معرض الفجيرة لمعدات الصيد والقوارب .

وأشاد بمبادرة غرفة الفجيرة لتنظيم المعرض مؤكداً على أهميته لكون إمارة الفجيرة تتميز بوجود ساحل بحري يمتد لنحو 70 كيلوا متراً وبتنوع كبير من الأسماك والأحياء البحرية .





أخبار ذات صلة

تغريدات


الانستقرام



الإعلانات