غرفة الفجيرة تعقد الإجتماع الدوري لجمعيتها العمومية

فى: السبت - سبتمبر 22, 2018      Print

الفجيرة في 2 يوليو/ وام / عقدت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة الاجتماع الدوري لجمعيتها العمومية للسنة الثالثة المنتهية من الدورة الـ 13 لمجلس الإدارة وذلك في مقر الغرفة.

ورفع مجلس الإدارة في مستهل الاجتماع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة والى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة لما يوليانه من اهتمام وحرص على متابعة أنشطة الغرفة برعايتهما الكريمة لفعالياتها واهتمام سموهما للنهوض بالقطاع الخاص في الإمارة لتعزيز مسيرة التنمية.

وأشاد سعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة الغرفة بقرار صاحب السمو حاكم الفجيرة رقم 8 للعام 2018 والقاضي بإعفاء الشركات والمؤسسات غير المجددة لتراخيصها من رسوم التراخيص عن الفترات السابقة لتاريخ الأول من يناير 2018 .. وأكد أن القرار يأتي في إطار الدعم المتواصل من قبل سموه لقطاعات الأعمال المختلفة بالإمارة وحرص سموه على إيجاد بدائل لازمة وحلول فاعلة لتشجيعها على ممارسة نشاطاتها.. مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستعزز ثقة المستثمر بالخدمات التي تقدمها الإمارة وتظهر التزام الحكومة بدعم الأعمال من خلال توفير التسهيلات والإمكانات لدعم القطاع الخاص والارتقاء بالأداء.

وأضاف أن ارتفاع عضوية الغرفة من 20638 عام 2016 إلي 21920 عام 2017 وبنسبة زيادة حوالى 6 بالمائة يعد مؤشرا لبيئة إمارة الفجيرة الجاذبة للاستثمار ويعكس هذا المؤشر حالة الاستقرار العام للوضع الاقتصادي بالدولة وبإمارة الفجيرة.

وأكد حرص مجلس الإدارة على استقطاب الوفود الاقتصادية وأصحاب الأعمال من الدول الشقيقة والصديقة، وإطلاعهم على التطورات الاقتصادية والنهضة العمرانية التي تشهدها إمارة الفجيرة وذلك من خلال تنظيم المؤتمرات الاقتصادية في الإمارة.

وأضاف أن مجلس الادارة أولى اهتماما لتنظيم البرامج والندوات التوعوية لأصحاب الأعمال لاسيما ما يخص ضريبة القيمة المضافة وإجراءاتها والتي تم تطبيقها اعتبارا من بداية العام الحالي.. كما أكد أهمية تنظيم الدورات التدريبية المتخصصة لأثرها الإيجابي في تزويد الكوادر العاملة بمؤسسات وشركات القطاعين الحكومي والخاص بالمعلومات المتجددة عن القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية ما يمكنهم من مواكبة ما يشهده العالم من تطورات اقتصادية وتقنية مستمرة ما يسهم في التشجيع على التميز والابتكار والتمكين من التنافسية.

وأشار الكعبي إلى أن مجلس الإدارة حرص على متابعة التطورات والمتغيرات الاقتصادية على المستوى المحلي الإقليمي والدولي للوقوف على مدى تأثيرها الاقتصادي والاجتماعي واتخاذ التدابير الكفيلة بتخفيف وطأتها على مجتمع الأعمال.

وأشاد مجلس الادارة بإعتماد مجلس الوزراء قرار إلغاء الضمان المصرفي لإستقدام العمالة واستبدالها بنظام تأمين منخفض التكلفة ورد 14 مليار درهم ضمانات مصرفية لقطاع الأعمال الأمر الذي سيمكن أصحاب الأعمال من استثمار هذه المبالغ بشكل أمثل في تطوير أعمالهم.

وعلى صعيد ما توليه الغرفة من اهتمام بنشاط المعارض لكونها من أهم القنوات الترويجية للمنتجات الوطنية أشار الكعبي إلى توقيع عقد بناء مركز الفجيرة للمعارض بدبا الفجيرة والشروع في الانجاز المتوقع الانتهاء منه خلال العام المقبل.

وأكد الكعبي حرص مجلس الإدارة على متابعة مختلف أعمال الغرفة من خلال سلسلة من الإجتماعات التي عقدها واللقاءات خلال السنة الثالثة المنتهية.. معربا عن تقديره لجهود إدارة الغرفة لتطوير منظومة العمل لتمكين الغرفة من الارتقاء بمهامها وتحقيق أهدافها ومواكبة التطورات الاقتصادية التي تشهدها كافة مؤسسات الدولة عامة وإمارة الفجيرة على وجه الخصوص وتسهيل الإجراءات لأصحاب الأعمال والمتعاملين.





أخبار ذات صلة

تغريدات


الانستقرام



الإعلانات