فنادق دبي تعول على وعي النزلاء لإعادة الافتتاح التدريجي

فى: الأربعاء - مايو 27, 2020      Print

شهدت فنادق دبي التزاماً ملحوظاً من قبل النزلاء، بتطبيق التدابير والإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، والمعتمدة من قبل الجهات المختصة، وفقاً لمسؤولين في الفنادق، أكدوا أهمية التقيد الصارم بالتوجيهات الإرشادية كخطوة أساسية باتجاه نجاح المرحلة الأولى من إعادة الفتح التدريجي للقطاع الفندقي في الإمارة.
وقالوا لـ«الاتحاد»، إن الفنادق حريصة على الالتزام الصارم بتطبيق الإجراءات الوقائية، وكذلك متابعة مدى التزام النزلاء بها لدعم جهود إعادة الفتح، وذلك بمتابعة مباشرة من قبل دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وبلدية دبي وحملات التفتيش المتواصلة، لضمان التأكد من تطبيق كافة البنود الواردة في التوجيهات الإرشادية الخاصة بـ«كوفيد - 19». وقالوا: إن نجاح المرحلة الأولى وتجربة التأقلم مع الواقع الجديد للإقامة الفندقية يدفع إلى تحسن تدريجي في ثقة النزلاء بالإقامة الفندقية.
ثلاث مراحل للتعافي
وتتوقع «سياحة دبي» أن يمر القطاع الفندقي في دبي بثلاث مراحل للتعافي، تبدأ بمرحلة التوقف المؤقت، والتي يتم التركيز خلالها على وضع برنامج قوي للتعافي السريع وضمان تنفيذه بالصورة الصحيحة، مع فتح جزئي للطلب المحلي وفقاً لضوابط وقواعد صارمة، فيما يتوقع أن تبدأ المرحلة الثانية خلال الخريف، مع توقع استقبال عدد محدود للزوار من بعض الأسواق، بناء على التنسيق الثنائي، وعودة الطيران المنتظم بشكل تدريجي.
أما المرحلة الثالثة والأخيرة من إعادة الفتح الكامل، فتعتمد على مدى عودة الثقة في السياحة والسفر عالمياً ونجاح تجربة التأقلم مع الوضع الطبيعي الجديد في هذا القطاع.
التزام النزلاء التام
وقال كفاح بن حسين، مدير عام فندق أنداز النخلة، إن التزام النزلاء التام والكامل بتطبيق الإجراءات فاق التوقعات، مؤكداً أن الوعي الذي تولد لدى العملاء ومقدمي الخدمة خلال هذه الفترة، من شأنه أن يسهم في نجاح المرحلة الأولى من إعادة الفتح، التي ترصدها وتتابعها بدقة جميع الجهات المعنية خاصة دائرة السياحة، وبلدية دبي من خلال حملاتهما المكثفة على الفنادق.

حذر النزلاء
من جهتها، قالت ليندا عبد الحي، مدير أول العلاقات العامة والإعلام في منتجع أتلانتس النخلة: «لمسنا حذراً كبيراً من ضيوف المنتجع في تطبيق الإجراءات الخاصة بسلامتهم وصحتهم أثناء وجودهم في المنتجع من لبس الكمامات وتطبيق قاعدة التباعد الجسدي، واتباع سياسة التعقيم خلال فترة وجودهم وإقامتهم في المنتجع، فكل فردٍ مسؤول، ويمثل قدوة لغيره من الأشخاص».

الإجراءات الوقائية
وفي السياق ذاته، قال محمد عوض الله، الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق: إن الفنادق تتابع بدقة سلوكيات النزلاء خلال هذه المرحلة، والتأكيد التام بالتزامهم بتطبيق القواعد والإجراءات الوقائية لضمان نجاح هذه التجربة، مشيراً إلى أنه في حال عدم التزام أي من النزلاء، فإنه يتم اتخاذ الإجراءات الفورية، والتي تصل إلى إبلاغ الجهات المختصة، حرصاً على سلامة جميع النزلاء.

متابعة مستمرة
أشاد مدحت برسوم، مدير عام فندق كابيتول دبي بالوعي المتزايد لدى النزلاء بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتي تحظى بدورها بمتابعة مستمرة من قبل بلدية دبي، للتأكد من تطبيقها بدقة من جميع الأطراف بالفندق. الاتحاد





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات