مؤشرات إيجابية لبدء تعافي القطاع الفندقي في الامارات

فى: الجمعة - مايو 22, 2020      Print

كشف مديرو فنادق في الدولة، عن مؤشرات إيجابية لعودة حركة الإشغال تدريجياً في العديد من الفنادق خلال الأسابيع المقبلة، بداية من عطلة عيد الفطر، بدعم رئيسي من الطلب المحلي، وصولاً لأشهر الصيف التي شهدت استفسارات للحجز والإقامة من بعض الأسواق الخليجية، متوقعين أن تظهر علامات التعافي بوضوح خلال الربع الأخير من العام.
وتوقع هؤلاء أن يسهم الرفع التدريجي لقيود السفر، وإعادة تشغيل الفنادق والأنشطة الاقتصادية المختلفة، في دعم تعافي القطاع بوتيرة أسرع من المتوقع، خاصة في ظل ترقب العديد من الشركات السياحية في الخارج لعودة حركة الطيران وتسهيل انتقال المسافرين، لجلب مجموعات سياحية من وجهات مختلفة. وأكد هؤلاء لـ«الاتحاد»، أن شركات سياحية عالمية ومحلية بدأت بالفعل العمل على إعداد برامج ترويجية خاصة بهذه المرحلة ومرحلة ما بعد كورونا، تعكس تفوق دولة الإمارات عالمياً في إجراءات احتواء تفشي فيروس كورونا «كوفيد-19»، والتدابير الاحترازية الصارمة التي اتخذتها الفنادق لاستئناف استقبال الضيوف، من السوق المحلي والأسواق الخارجية، فور رفع قيود السفر.

باقات سياحية
وكشف مدحت برسوم، مدير عام فندق كابيتول دبي، تلقي الفندق طلبات من شركات سياحية مختلفة لجداول أسعار الغرف خلال موسم الصيف المقبل والربع الأخير من العام، وكذلك للنصف الأول من عام 2021، لتضمينها في باقات سياحية تعمل عليها هذه الشركات، استعداداً لعودة حركة الطيران ورفع قيود السفر.
وأوضح أن تزايد هذه الطلبات في الفترة الأخيرة، يعكس مؤشرات الطلب من الأسواق الخارجية على الإمارات، رغم أن أزمة كورونا ما تزال مستمرة في أنحاء العالم، لافتاً إلى أن كفاءة الإجراءات والتدابير التي تقوم بها دولة الإمارات لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد، والسمعة العالمية التي تتمتع بها الدولة في إدارة هذه الأزمة، دفعت شركات سياحية لتضمينها في برامج التسويق الخاصة بها، للتأكيد أن دولة الإمارات تضع سلامة وصحة السكان والزوار في صدارة أولوياتها، وامتلاكها لنظام صحي بين الأكثر تطوراً في المنطقة والعالم.
وأكد برسوم أنه رغم أن الصورة ماتزال غير واضحة بشأن المدى المتوقع لاحتواء فيروس كورونا وعودة التدفقات الخارجية إلى القطاع الفندقي، فإن فنادق دبي جاهزة لاستقبال الزوار عندما تتحسن الأوضاع في أي وقت، متوقعاً أن يسهم استئناف طيران الإمارات رحلاتها المنتظمة لشبكة وجهاتها تدريجياً، وكذلك إعلان خطوط لوفتهانزا عن تشغيل رحلاتها إلى دبي خلال يونيو المقبل، في تحريك الطلب الخارجي على الفنادق.

الرياضات المائية
وسجلت عمليات البحث عن الإقامة في الفنادق بدولة الإمارات زيادة بلغت 100% من السوق المحلي، خلال الأسبوعين الماضيين، وفقاً لمحرك البحث «ويجو» الذي أرجع هذه الزيادة الكبيرة في الطلب على السياحة الداخلية، والبحث عن الإقامة بفنادق الدولة، إلى الإجراءات الأخيرة الخاصة بإعادة فتح الفنادق والمنتجعات السياحية تدريجياً وأنشطة الرياضات المائية المحدودة في الإمارات، متوقعاً أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من الطلب على السياحة الداخلية.
وقال مأمون حميدان، المدير العام لشركة «ويجو» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند: شهدنا زيادة في الطلب على حجوزات الفنادق في دبي من سكان الإمارات، كسياحة داخلية بالدرجة الأولى، أما بالنسبة للطلب على الحجوزات للفنادق في الإمارات من خارج الدولة، فقد شهد «ويجو» زيادة في البحث من كل من السعودية ومصر والكويت.
ولفت إلى أن معظم الأشخاص يبحثون عن إقامة خلال شهري يونيو ويوليو، ينوون الحجز عند رفع القيود وتمكنهم من السفر.

السوق الأوروبي
من جهته، قال كفاح بن حسين، مدير عام فندق أنداز النخلة، إن السياحة المحلية تشكل قاطرة تعافي القطاع الفندقي خلال الثلاثة أشهر المقبلة على الأقل، متوقعاً أن يستغرق الطلب الخارجي وقتاً أطول، حتى يسترد المسافرون والسياحة ثقتهم بالسفر بعد هذه الأزمة، مشيراً إلى أن الفندق بدأ يتلقى حجوزات لعام 2021 من الأسواق المختلفة، خاصة السوق الأوروبي.

الالتزام بالتدابير
ومع مواصلة فنادق دبي استعداداتها لاستقبال النزلاء مع الالتزام بتطبيق التدابير والتوجيهات المحدثة التي أصدرتها «سياحة دبي»، أعلنت شركة سيفن تايدز أن فنادقها في دبي ستركز خلال هذه المرحلة على المجتمعات المحلية، من خلال تقديم مجموعة من الباقات والعروض الجذابة التي تتناسب مع معظم الفئات والميزانيات، وذلك في ظل استمرار توقف حركة السفر عالمياً، نتيجة جائحة كوفيد-19.

قواعد وشروط الصحة والسلامة
أكد عبد الله بن سليم، الرئيس التنفيذي لسيفن تايدز، أن فنادق دبي، ومنها فندق منتجع أنانتارا نخلة جميرا، تحرص على الالتزام الكامل بجميع الإرشادات والتوجيهات الصادرة عن السلطات والهيئات الرسمية في دولة الإمارات، لضمان عدم المساس بقواعد وشروط الصحة والسلامة. الاتحاد





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات