بلدية الفجيرة تجمع 14.5 طن ضمن مبادرة منجمي

فى: الإثنين - ديسمبر 24, 2018      Print

أطلقت بلدية الفجيرة مبادرة "منجمي" الإلكترونية لتعزيز مفهوم فرز النفايات من المصدر لدى أفراد المجتمع في امارة الفجيرة . والتي تهدف إلى رفع الوعي نحو الاستدامة وحماية البيئة لكافة فئات المجتمع في إمارة الفجيرة.

كمرحلة أولى شارك في المبادرة 50 مشارك ، وفي المرحلة الثانية سوف تتوسع المبادرة لتشمل عدد أكبر من أفراد المجتمع في امارة الفجيرة ، بالإضافة إلى المدارس والمؤسسات الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة. ويتم فرز المخلفات القابلة لاعادة التدوير من المصدر وتخصيص حاويات خاصة تقوم البلدية بتوفيرها ، حيث يتم تجميع النفايات من قبل الفرد،وبعد الانتهاء من التجميع يقوم الفرد بإبلاغ مركزالعمليات إلكترونياً عن طريق التطبيق الذكي Think Green ،وتقوم السيارات المتخصصة بالبلدية بوزن النفايات ونقلها لمحطة فرز النفايات التابعة لبلدية الفجيرة بمنطقة الحيل.

وجاءت هذه المبادرة ضمن مبادرات مجلس الوزراء لمبادرة منجم النفايات مما يسهم في تحقيق أهداف الأجندة الوطنية 2021 والتي تتضمن فصل النفايات من المصدر والتخلص منها بطرق مبتكرة وبعيداً عن الأساليب التقليدية المتمثلة في الرمي بالمكبات وتحويلها إلى مواد يستفاد منها في دعم صناعات إعادة التدوير إضافة إلى تقليل توليد انتاج الفرد من النفايات.

وقد لاقت المبادرة استحسان المشاركين وتحفيزهم على الفرز من المصدر وبلغت كمية النفايات 14.5 طن من النفايات القابلة للتدوير منذ اطلاق المبادرة .





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات