محمد بن حمد الشرقي يكرم الفائزين في مسابقة الفجيرة الدولية للعزف على البيانو

فى: الأحد - نوفمبر 10, 2019      Print

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أهمية دور الفنون في المجتمع ودراسة مختلف أنواعها، لتعزيز القدرات الإبداعية للأجيال، باعتبار أن الفن يشكل أداة للتفاهم العالمي.

جاء ذلك، خلال حضور سموه يرافقه الشيخ حمد بن محمد الشرقي نجل ولي عهد الفجيرة حفل الإعلان عن أسماء الفائزين في “مسابقة الفجيرة الدولية للعزف على البيانو” التي تنظمها الأكاديمية تحت رعاية سموه وذلك في مسرح غرفة تجارة وصناعة الفجيرة.

وأشاد سمو ولي عهد الفجيرة بالدور الذي تضطلع به أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة في استقطاب المواهب الفنية من مختلف شرائح المجتمع وصقل مهاراتهم بأسلوب أكاديمي مدروس، لافتا إلى أهمية المسابقات الفنية في تعزيز الحضور الثقافي و تعريف المجتمع الإماراتي بمختلف الثقافات الموسيقية من جميع أرجاء العالم.

وكرم سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي الفائزين الستة في مسابقة الفجيرة الدولية للعزف على البيانو كما كرم سموه لجنة التحكيم المشرفة على المسابقة، متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح.

وقال سعادة علي عبيد الحفيتي مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة – في كلمة الافتتاح لحفل الإعلان عن أسماء الفائزين في المسابقة – إن عدد المشاركين في المسابقة بلغ 86 عازفاً يمثلون 36 جنسية من داخل وخارج دولة الإمارات، مشيراً إلى أن مسابقة الفجيرة الدولية للعزف على البيانو، سيتم تنظيمها كل عام، لتتيح للعازفين عرض أداء منفرد للموسيقى الكلاسيكية ولتكشف عن المواهب الموسيقية الجديدة في الدولة.

ورفع الحفيتي أسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة لتوجيهاته الكريمة ودعمه المستمر لأكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة.

وجاءت نتائج الفائزين الأوائل في المسابقة بحسب حسب أعمارهم حيث فازت بالمركز الأول عن فئة A حتى سن 10 سنوات العازفة سارة ليفداس و عن فئة B فازت بالمركز الأول صوفي إيزابيل لأعمار بين 11 و 13 عاماً.. وفي فئة C لأعمار ما بين 14 و 17 سنة فاز العازف شاولين زانج أما الفائزة عن فئة D التي تزيد أعمارهم عن 18 عامًا فكانت من نصيب أولجا شوماتشنكو.

كما حصل على جائزة أفضل عازف إماراتي على البيانو للفئة العمرية أقل من 14 عام العازفة آمنة عبد الله المازمي.. بينما فازت بجائزة أفضل عازف إماراتي للفئة العمرية فوق 14 عاما العازفة داريا عظيم.

حضر الحفل، سعادة سالم الزحمي مدير مكتب ولي عهد الفجيرة، وعدد من مديري الدوائر الاتحادية والمحلية، وجمهور غفير من محبي آلة العزف على البيانو.

وام





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات