سيف الصغيري أسس مشروع

فى: الأربعاء - أكتوبر 16, 2019      Print

سيف الصغيري أسس مشروع

حبه للسفر والسياحة والالتقاء بجنسيات مختلفة والتعرف عليهم والإطلاع على ثقافاتهم وعاداتهم وتقاليدهم، كان دافعه لتأسيس مشروع للسياحة الداخلية لاستقطاب السياح وتقديم الخدمات السياحية لهم في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة بصفة عامة.

هذا كان مدخل لقاء (مجلة الغرفة ) مع السيد سيف علي الصغيري صاحب مشروع " نايس للسياحة الداخلية " ( Nice Domestic Tourism ) في مكتبه بمبني غرفة تجارة وصناعة الفجيرة ضمن مركز الفجيرة لدعم المشاريع الصغيرة.

في بداية اللقاء قال سيف الصغيري : نشأت ودرست المراحل التعليمية الصغرى والمتوسطة والثانوية في إمارة الفجيرة وحالياً أدرس في جامعة عجمان لنيل درجة البكلاريوس في مجال القانون و رغم عملي في احدى المرافق العامة الإ أنني فكرت أن يكون لي مشروع خاص لزيادة دخلي.

بداية التفكير في المشروع

أنا من أسرة عدد من افرادها دخلوا في مجال العمل الخاص من خلال مشاريع المقاولات والعقارات إلا أن حبي للسفر والسياحة وزيارتي لكثير من دول العالم والالتقاء بالجنسيات المختلفة والإطلاع على ثقافاتهم وفهم طبيعتهم والتعامل معهم كان دافعي للتفكير في تأسيس مشروع سياحي بعيداً عن مجال عمل أفراد من العائلة من خلال ما اكتسبتها من سفرياتي فكان ميلاد مشروعي ( نايس للسياحة الداخلية ) والهدف منه تقديم خدمات للسياح .

لماذا السياحة الداخلية ؟

إمارة الفجيرة أصبحت مقصداً مميزاً للسياح والزوار من داخل الدولة وخارجها لطبيعتها الخلابة وموقعها الجغرافي، وتضاريسها المتنوعة من جبال وسهول وأودية خضراء وشواطئ ، مواقع أثرية وقلاع وحصون، بالإضافة إلى الطقس المعتدل معظم شهور العام وجود الفنادق والمنتجعات السياحية الراقية، وسمة الأمن والأمان كلها أسهمت في النمو المطرد للنشاط السياحي في الإمارة، وبالتالي استقطاب أعداد كبيرة من السياح .

والهدف الأساسي من مشروعي الترويج للسياحة في إمارة الفجيرة واستقطاب السياح وتقديم خدمات للسياح وترتيب برامج زيارات للمناطق السياحية والتاريخية ورحلات السفاري والرحلات البحرية وتسلق الجبال وتقديم شرح عن المعالم السياحية المختلفة في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة بصفة عامة هذا بالإضافة إلى خدمات النقل والتوصيل من وإلى مطارات الدولة المختلفة.

مقومات المشروع

المشروع كانت بداية اطلاقه قبل نحو ثلاث سنوات بتمويل شخصي، وهو في تطور مستمر وحالياً لدى 15 مركبة تسع 7 مقاعد بالإضافة إلى 4 بصات بتسع 51 مقعداً ومركبتين بكل منهما 15 مقعداً وقوارب الرحلات والسياحة البحرية. ولدى مكتب في منطقة العقة السياحية بدبا الفجيرة ومكتب ضمن مكاتب مركز الفجيرة لدعم المشاريع الصغيرة التابع لغرفة تجارة وصناعة الفجيرة.

ويعمل بالمشروع مرشدين سياحيين يتحدثون الانجليزية والألمانية والروسية والأسبانية والفرنسية وسائقين من ذوي الخبرة بمعالم وطرق إمارة الفجيرة والدولة بوجه عام ويتحدثون الانجليزية والعربية .

بم تنصح الشباب الراغبين في مجال الاستثمار

بداية أدعوا الشباب من الجنسين لتأسيس مشاريع صغيرة لكونها الأساس لخلق رجال وسيدات أعمال وهذا من منطلق أن الغالبية العظمي من مشاهير رجال وسيدات الأعمال بدءوا حياتهم بمشاريع صغيرة.

ومن الأهمية للراغب في تأسيس مشاريع صغيرة من إعداد خطة عمل للمشروع. الذى يرغب في تأسيسه بحيث تكون واضحة المعالم يمكن من خلالها النجاح في إنشاء المشروع بطريقة صحيحة، كما أن اعداد دراسة جدوى تساعد في دعم الطلب للحصول على التمويل، في حالة الحاجة إلى رأس مال أو دعم إضافي لما يمتلكه من أموال.

ولا بد من اجراء بحث ميداني لاستكشاف ما يثير انتباه الفئة السكنية المحيطة بالمشروع ، وما الذي يمكن تقديمه لهم لكي يستطيع استهدافهم بذكاء. كما أن المعرفة الجيدة بالجمهور المستهدف هي الخطوة الأولى لبناء الخطة التسويقية للمشروع.... وأخيراً أنصح الشباب بعدم الخوف من الفشل والنجاح يتحقق تماما إذا عرف الشخص ما الذى يحتاجه ليكون ناجحا .





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات