أسعار النفط تتراجع وسط ترقب التطورات التجارية

فى: الإثنين - أكتوبر 14, 2019      Print

Bayanaat.net – تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين حيث قلصت التفاصيل الضئيلة حول المرحلة الأولى من اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين تفاؤل الأسبوع الماضي بشأن ذوبان الجليد بين البلدين الذي ساعد على رفع أسواق النفط الخام بنسبة 2 ٪.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 25 سنتا إلى 60.26 دولار للبرميل، بينما كانت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط (WTI) عند 54.45 دولار للبرميل، بانخفاض بنحو 25 سنتا.

ارتفع كلا العقدين أكثر من 3٪ الأسبوع الماضي، أول مكاسب أسبوعية في ثلاثة أسابيع.

إلا أن معظم المكاسب التي تم نشرها يوم الجمعة جاءت بعد الهجوم على ناقلة نفط إيرانية قبالة سواحل المملكة العربية السعودية في البحر الأحمر. وتجري التحقيقات لتحديد ما إذا كانت الناقلة قد أصيبت بصواريخ، مما قد يزيد من حدة التوتر بين طهران والرياض إذا تأكد ذلك.

ساعد ظهور اتفاقية تجارية “المرحلة الأولى” بين الولايات المتحدة والصين وخطوة ودية من جانب واشنطن لتعليق التعريفة الجمركية المهددة على المنتجات الصينية على زيادة الأسواق المالية العالمية يوم الاثنين.

لكن المستثمرين ظلوا حذرين بالنظر إلى قلة التفاصيل التي ظهرت في المحادثات.

صرح المتحدث باسم الجمارك الصينية لي كويوين للصحفيين بأن الحرب التجارية قد ضغطت على تجارة الصين ، حيث انخفضت صادراتها إلى الولايات المتحدة بنسبة 10.7٪ عن العام السابق بالدولار خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر.

من ناحية أخرى، انخفضت واردات الصين من الولايات المتحدة بنسبة 26.4٪ بالدولار خلال الأشهر التسعة الأولى.

ومع ذلك، لا يزال الطلب الصيني على النفط قويا ، حيث عكست وارداتها في سبتمبر ارتفاعا بنسبة 10.8٪ مقارنة بالعام السابق حيث عززت شركات التكرير الإنتاج وسط هوامش ربح مستقرة وطلب قوي على الوقود.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات