المعلمة ليلى عبيد اليماحي من الفجيرة تحصد جائزة “أفضل معلم خليجي”

فى: الأحد - أكتوبر 06, 2019      Print

حصدت معلمة اللغة العربية من مدرسة مربح للتعليم الثانوية بالفجيرة، الإماراتية ليلى عبيد سالم مطوع اليماحي، جائزة “محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي”، على هامش منتدى “قدوة 2019” بمنارة السعديات في أبوظبي.

وتهدف الجائزة، التي وجه بإطلاقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى تحقيق فلسفة تربوية معاصرة وحديثة.

وتسهم الجائزة في توفير بيئة إبداعية وحاضنة لإسهامات وأدوار المعلمين التربوية، وحثهم على التميز في جوانب مختلفة رافدة لمهنة التعليم وتكريم المتميزين منهم، بما يسهم في تسريع عجلة تطور التعليم.

وتعكس الجائزة فلسفة تربوية حديثة تتحد في مضمونها وأهدافها مع رؤية واضحة وعميقة تستلهم أفضل الممارسات التربوية، وتكريس الإبداع والابتكار لدى المعلم.

كما تعكس اهتماما متناميا من قبل قيادة دول الإمارات، في إكساب التعليم بدولة الإمارات خاصة، وفي دول مجلس التعاون الخليجي عامة، الزخم المطلوب، بما يحقق تطلعات تلك الدول في إثراء العملية التعليمية عبر إحداث قفزات استثنائية في مساراتها، بما يسهم في تحقيق توجهاتها نحو نهضة تنموية شمولية، يشكل التعليم عمودها الفقري.

وتأتي دورة هذا العام من منتدى “قدوة 2019” تحت شعار “نحو كفاءات تعليم عالمية”، لتؤكد أهمية دور المعلم، وتعزز من مشاركة المعلمين في المناقشات حول سبل إعداد المدارس للمستقبل، ويسهم المنتدى في تعزيز مكانة دولة الإمارات الريادية في مجال التعليم القادر على مواكبة متطلبات المستقبل، من خلال اعتماد أحدث الابتكارات والممارسات العالمية، والتأثير بالتالي على الأنظمة والسياسات.

العين الإخبارية





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات