الصين: لا نخشى حرب ترامب التجارية

فى: الجمعة - أغسطس 02, 2019      Print

قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم الجمعة إن بكين ستضطر لاتخاذ إجراءات مضادة إذا أصرت الولايات المتحدة على فرض المزيد من الرسوم على الواردات الصينية.

وذكرت هوا تشون ينغ المتحدثة باسم الخارجية في تصريحات صحفية أن الصين لا تريد حرباً تجارية، لكنها لا تخشى خوض مثل هذه الحرب.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعهد يوم الخميس بفرض رسوم إضافية نسبتها 10% على واردات صينية بقيمة 300 مليار دولار اعتباراً من أول سبتمبر المقبل، مما أدى إلى تصاعد حدة الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم وهز الأسواق المالية.

ومن شأن الرسوم الإضافية أن توسع نطاق الرسوم التجارية التي فرضها ترامب لتشمل جميع السلع الصينية التي تستوردها الولايات المتحدة تقريباً، وتمثل نهاية هدنة في النزاع التجاري المستمر منذ عام، وأدى إلى تباطؤ النمو العالمي وعرقلة سلاسل الإمداد.

كما هدد ترامب بزيادة الرسوم إذا لم يتحرك الرئيس الصيني شي جين بينغ بسرعة أكبر للتوصل إلى اتفاق تجاري.

وتنخرط الصين في حرب تجارية مع الولايات المتحدة، منذ مارس 2018، دون التوصل إلى حل حتى الآن، رغم إجراء جولات من المفاوضات.

وفرضت الولايات المتحدة، على مراحل، رسوماً على بضائع بقيمة 250 مليار دولار، من إجمالي صادرات الصين إلى البلاد، التي تتراوح بين 550 و600 مليار دولار سنوياً.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات