مواقع التواصل في 2019... سيطرة "فيسبوك" والموبايل

فى: الأربعاء - يوليو 31, 2019      Print

نشرت شركة التسويق Oberlo إحصاءات تهم استخدام مواقع التواصل في 2019. وأظهرت الأرقام أن "فيسبوك" وأجهزة الموبايل تكتسح استخدامات

منصات التواصل.

وتظهر إحصاءات عام 2019، أن هناك 3.2 مليارات مستخدم لشبكات التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، أي ما يعادل نحو 42 في المئة من سكان العالم، وهذا الرقم في تزايد مستمر.

وجيل الألفية (مواليد ما بين الثمانينيات والتسعينيات) هم الأكثر انتشاراً في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ إن 90.4 بالمئة من هذا الجيل يستخدم مواقع التواصل بنشاط، يليهم الجيل إكس (مواليد ما بين الستينيات والثمانينيات) بنسبة 77.5 في المئة، ثم الجيل الأكبر (مواليد ما بين الأربعينيات والستينيات) بنسبة 48.2 في المئة.

وتقود شركة "فيسبوك" سوق مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يمتلك الموقع الأزرق لوحده أكثر من 2.32 مليار مستخدم شهري نشط، وكان أول منصة تتخطى حاجز المليار مستخدم في الربع الثالث من عام 2012.

وليس سراً أن مواقع التواصل باتت إدمان المستخدمين من مختلف الأعمار، إذ تشير الأرقام اليوم إلى أنهم يقضون متوسط ​​ساعتين و22 دقيقة في اليوم يحدقون في هذه المنصات.

و54 في المئة من المستخدمين يلجأون إلى مواقع التواصل للبحث عن المنتجات، وينضم المزيد من المشترين إلى شبكات التواصل ويبحثون عن المراجعات والتوصيات.

وتتحول العلامات التجارية بشكل متزايد إلى منصات الوسائط الاجتماعية لتسويق نفسها، ويدعي 49 في المئة من المستهلكين أنهم يعتمدون على توصيات المؤثرين في مواقع التواصل لاتخاذ قرار الشراء.

وصار لقصص "إنستغرام" مساحة هامّة في ساحة مواقع التواصل، وتوضح إحصائية أن عدد مستخدمي هذه الميزة ازداد من 150 مليوناً في يناير/ كانون الثاني 2017 إلى 500 مليون في يناير/ كانون الثاني 2019.

وللموبايل حضور طاغٍ، 91 في المئة من جميع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي يصلون إليها عبر الأجهزة المحمولة، وما يقرب من 80 في المئة من إجمالي الوقت المستغرق في مواقع التواصل الاجتماعي يكون على منصات الهواتف المحمولة.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات