داوجونز يقفز فوق 27 ألف نقطة للمرة الأولى على الاطلاق

فى: الخميس - يوليو 11, 2019      Print

Bayanaat.net – ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي إلى مستوى قياسي يوم الخميس ، بقيادة أسهم UnitedHealth ، بعد شهادة من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول والتي أشارت إلى أن السياسة النقدية التيسيرية يمكن تنفيذها في وقت لاحق من هذا الشهر.

ارتفع داوجونز فوق 27000 للمرة الأولى في تاريخه ، قبل التداول أقل بقليل من هذا المستوى. ارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 0.5 ٪ ، أو 132 نقطة ، حوالي الساعة 9:50 صباحا بالتوقيت الشرقي.

في الوقت نفسه ، ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.2٪ ليتداول مجددًا فوق 3،000 بينما ارتفع مؤشر Nasdaq Composite بنسبة 0.2٪.

ارتفعت أسهم UnitedHealth بأكثر من 4 ٪ بعد أن تخلى البيت الأبيض عن اقتراح للقضاء على حسومات المخدرات. قفزت CVS Health و Cigna أيضًا على الأخبار ، حيث كسبتا 7٪ و 14٪ على التوالي.

ارتفعت اسهم دلتا ايرلاينز 0.9 ٪ على أرباح أفضل من المتوقع. تم تداول سهم Amazon مرتفعا بنسبة 0.7٪ ، وبذلك يرتفع سعر السوق عن تريليون دولار.

في شهادة أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب يوم الأربعاء ، قال باول إن الاستثمارات التجارية في جميع أنحاء الولايات المتحدة تباطأت “بشكل ملحوظ” مؤخرًا بسبب عدم اليقين بشأن التوقعات الاقتصادية. نتيجة لذلك ، ارتفعت توقعات خفض الفائدة القادمة.

قال باول: “لقد ظهرت من جديد التيارات المتقاطعة”. “لقد رأى العديد من المشاركين في اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة أن الحجة لسياسة نقدية أكثر تسامحًا إلى حد ما قد تعززت. منذ ذلك الحين ، استنادًا إلى البيانات الواردة والتطورات الأخرى ، يبدو أن الشكوك حول التوترات التجارية والمخاوف بشأن قوة الاقتصاد العالمي لا تزال تؤثر على التوقعات الاقتصادية للولايات المتحدة. ”

دفعت شهادة باول الأسهم إلى مستويات قياسية يوم الأربعاء. كما ارتفع الذهب بينما تراجعت أسعار الفائدة على المدى القصير.

كرر محضر اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الشهر الماضي تعليقات باول.

وقال احد المحلين: “من العدل أن نقول إن هذا الخفض سيكون غير مسبوق في العصر الحديث بالنظر إلى الظروف المالية العامة وميزان البيانات الاقتصادية”. “لا يختلف هذا تمامًا عن القول بأنه غير مبرر تمامًا ، لا سيما إذا فاق منحنى العائد قدرة تنبؤية تتخطى الأسواق المالية الأخرى ، وإلى حد ما ، يمثل النزاع التجاري … صدمة خارجية للنشاط الاقتصادي الكلي من الصعب للغاية تقدير البيانات الاقتصادية في بعض الحالات أضعف مما كانت عليه في الصيف الماضي. ”

توقعات السوق لخفض سعر الفائدة في يوليو هي 100 ٪ ، وفقا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME. يشهد باول مجددًا يوم الخميس أمام أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي.

في الأخبار الاقتصادية ، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة – وهو مقياس واسع النطاق للتضخم – أكثر من المتوقع في الشهر الماضي ، حيث سجل مؤشر أسعار المستهلك الأساسي أكبر مكاسب له في عام ونصف العام.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات