عوائد السندات الأمريكية تهبط لأدنى مستوى منذ 2017 مع تصعيد النزاع التجاري

فى: الثلاثاء - مايو 28, 2019      Print

Bayanaat.net – انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى في 20 شهرا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تصعيد التوترات التجارية.

اشار احد المحللين يأتي الهبوط في عوائد الديون الحكومية بالولايات المتحدة مع ارتفاع أسعار سندات الخزانة، وسط تسارع المستثمرين نحو الأصول الآمنة وخاصة السندات الحكومية الأمريكية.

هذا وقد كانت أسعار السندات تشهد ارتفاعا طوال شهر مايو الجاري وسط المخاوف المتنامية بشأن حدوث انتكاسة في المحادثات التجارية وتصعيد تعريفات كل من الجهتين.

كما تزادت مخاوف المستثمروين والاسواق من أداء الاقتصاد العالمي ككل والنمو الاقتصادي في الولايات المتحدة والصين على وجه التحديد.

وتتزامن التحركات الأخيرة في سوق السندات بعدما حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال زيارته لليابان بالأمس، من أن التعريفات ضد الصين قد تستمر في الزيادة بشكل كبير وسريع مع استبعاد استعداد الولايات المتحدة لإبرام صفقة مع بكين.

في حين أظهرت بيانات اقتصادية تباطؤ نمو أسعار المنازل في 20 مدينة أمريكية لأدنى مستوى منذ أغسطس عام 2012 فيما تحسنت ثقة المستهلكين بالولايات المتحدة لتكون قرب أعلى مستوى بـ18 عاماً.

انخفض العائد على ديون الحكومة الأمريكية لآجل 10 أعوام إلى 2.283٪بعد أن سجل 2.271٪في وقت سابق من الجلسة ليكون عند أدنى مستوى منذ 26 سبتمبر 2017.

وتراجع العائد على سندات الحكومة لآجل 10 سنوات حوالي 23 نقطة أساس في الشهر الجاري حتى الآن، ويرى محللون انه يتجه لتسجيل أكبر وتيرة هبوط شهري منذ مارس الماضي.

كما انخفض العائد على سندات الخزانة والتي يحل موعد سدادها بعد عامين إلى 2.149٪

وسجل العائد على الديون الأمريكية لآجل 30 عاما 2.724٪ بعد أن سجل أدنى مستوى في 17 شهرا عند 2.7023٪.





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات



الانستقرام