الدولار يتعافى من خسائره بعد تثبيت أسعار الفائدة الأمريكية

فى: الجمعة - مايو 03, 2019      Print

Bayanaat.net – ارتفع الدولار الأمريكي مع بداية تعاملات اليوم الخميس نحو مستوى 97.41 بعد ان سجل هبوطا حادا مساء أمس عند 96.90 بعد قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي بابقاء أسعار الفائدة دون تغيير، مع انحسار قلق صناع السياسة بشأن استمرار نمو الوظائف والنمو الاقتصادي في الولايات المتحدة، وهو ما يبقي على الأمل في أن معدل التضخم الضعيف سيرتفع.

وقال المركزي في بيانه “لا تزال سوق العمل قوية… ارتفع النشاط الاقتصادي بمعدل قوي” في الأسابيع القليلة الماضية.

وأكد صانعو السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي أن الاقتصاد في وضع جيد مع استمرار النمو الاقتصادي ونمو الوظائف، وإن زيادة محتملة في التضخم لا تزال قائمة.

من جهة أخرى، قرر مجلس الاحتياطي خفض الفائدة التي يدفعها للبنوك على فائض الاحتياطيات إلى 2.35%، من 2.40%، سعيا منه لضمان استمرار سعر الإقراض الأساسي لليلة واحدة، سعر فائدة الأموال الاتحادية، في النطاق الحالي المستهدف.

لكن تباطؤ مستويات التصخم لا تزال مبعث القلق الرئيسي في بيان المركزي الأميركين مع استمرار انخفاضه دون المستوى المستهدف للبنك البالغ 2%.

وفي ظل هذا الوضع، إضافة إلى ضعف الاقتصاد العالمي، أكد حيروم بال على أنه “سيتحلى بالصبر” في تقرير أي تغييرات لسعر الإقراض الرئيسي لليلة واحدة، الذي أبقى عليه بدون تغيير في نطاق 2.25-2.50%





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات