في الربع الثاني.... مصرف الإمارات المركزي: تواصل ارتفاع الطلب على القروض التجارية

فى: الأربعاء - مايو 01, 2019      Print

بينت نتائج مسح ثقة الائتمان الذي نفذه مصرف الإمارات المركزي، ارتفاع شهية الطلب على القروض التجارية، خلال الربع الأول من العام 2019.

– وام:

أظهرت نتائج مسح ثقة الائتمان الذي نفذه مصرف الإمارات المركزي، ارتفاع شهية الطلب على القروض التجارية، خلال الربع الأول من العام 2019، بدعم من التحسن المسجل على هذا النوع من القروض خاصة في إمارة دبي.

وتوقع المشاركون في المسح الربعي للمصرف المركزي، تواصل زيادة التحسن في شهية الطلب على القروض التجارية، وسط تعافي الطلب على القروض الشخصية، خلال الربع الثاني من العام الجاري في دبي.

وأشارت نتائج المسح، إلى أن أهم العوامل التي تؤثر في تحديد معايير الائتمان، هي التوقعات الاقتصادية والأوضاع في القطاعات أو الشركات، وتحسن المبيعات بالإضافة إلى جودة محفظة أصول البنوك.

وفيما يخص الشروط والأحكام، أفاد حوالي 70% من المشاركين في المسح بعدم وجود أي تغيير في شروط الائتمان، إلا أن الوضع تحسن بشكل عام، ومن المتوقع تواصل التحسن في المرحلة القادمة.

وعلى صعيد الطلب على القروض الشخصية، فقد شهد الربع الأول من العام الجاري، وفقاً لما أظهره المسح تعافياً في دبي وانخفاضاً في أبوظبي، وأكد المشاركون في المسح عدم وجود تغير في معايير الائتمان المتبعة لهذا النوع من القروض.

يشار إلى أن مسح ثقة الائتمان، هو مسح فصلي يسعى من خلاله المصرف المركزي للتعرف على المعلومات التي تؤثر على سوق الائتمان، وذلك عبر استطلاع آراء جميع البنوك والمؤسسات المالية التي تقدم الائتمان داخل دولة الإمارات، علماً بأن هذا المسح جرى إطلاقه في الربع الأول من عام 2014.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



الانستقرام