البيتكوين تقفز فوق 5500 دولار وتتجه لتحقيق أكبر مكسب شهري خلال عام

فى: الثلاثاء - أبريل 30, 2019      Print

Bayanaat.net – ارتفعت عملة البيتكوين فوق 5500 دولار خلال تعاملات يوم الثلاثاء و تتجه لتحقيق ثالث مكسب شهري على التوالي ،وأكبر مكسب شهري خلال عام ، بعد التحسن الكبير فى مستويات الطلب الاستثماري والدخول فى سوق صاعد حسب راي المحللين ، وفى ظل الأجواء الإيجابية التي سيطرت سوق التشفير خلال هذا الشهر.

ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الثلاثاء بحوالي 1.5 مليار دولار لتبلغ إجماليا 169.5مليار دولار ، مع انتعاش أغلب أسعار العملات الكبرى فى السوق.

وأشار أحد المحللين بأن البيتكوين فى سوق صاعد ،ومن المرجح أن يسجل مستوي قياسي جديد فى عام 2020.

واستند في رأيه على بعض العلامات التي تشير إلى نهاية السوق الهابط ، منها زيادة حجم التداول بفضل المستثمرين فى تركيا وفنزويلا ، بالإضافة إلى تداول الأسعار أعلى المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم ، بالإضافة إلى زيادة عدد عملاء OTC

وعلى مدار تعاملات شهر أبريل الجاري ، حققت البتكوين ارتفاعا بأكثر من 26% في حين قفزت هيمنة البتكوين على تداولات السوق الرقمية هذا الشهر إلى 54.8% ، والتي تعد أعلى مستوى منذ ديسمبر الماضي ، ارتفاعا من 50% أوائل الشهر ، وسجلت الأسعار أعلى مستوى فى خمسة أشهر عند 5627 دولار.

وقال خبراء أنه تم توزيع 20 ألف طلب بتكوين ” حوالي 100 مليون دولار” عبر بورصات تشفير مقرها الولايات المتحدة Kraken و Coinbase وكذلك بورصة Bitstamp فى لوكسمبورج.

كما أشارات التقارير أيضا الى ارتفاع حجم التداولات من جانب المؤسسات بالمقارنة مع الحجم الإجمالي فى السوق من 15% فى يناير الماضي ، إلى 19% فى أبريل الجاري.

ومع ارتفاع حجم التداول المؤسسي يبدو إن هناك ثقة فى تعافي أسعار أكبر عملة رقمية فى العالم ودخولها فى سوق صاعد خلال هذا العام على حسب توقعات معظم خبراء التشفير.





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات