أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، تطلق أوركسترا السلام للعود

فى: الخميس - أبريل 25, 2019      Print

أطلقت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، أوركسترا السلام للعود، التي تعد الأولى في دولة الامارات العربية، حيث تضم نخبة من عازفي آلة العود من معظم البلدان العربية.
وتتركز أهداف أوركسترا السلام للعود في تجميع الموسيقيين العرب، ومشاركتهم بالمهرجانات والمحافل المختلفة داخل الدولة وخارجها، لنقل رسالة دولة الإمارات في التعايش والمحبة والسلام بينالشعوب ، إضافة إلى تكريس الموسيقى الحقيقية في كل تجلياتها البعيدة عن السائد.
واستهلت أوركسترا السلام للعود، باكورة نشاطاتها بقيادة الفنان علي عبيد الحفيتي من خلال مشاركتها في ملتقى الفجيرة الدولي الأول للعود التي افتتح فعالياته سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة
وأكد علي عبيد الحفيتي مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة أن الدعم الكبير الذي تتلقاه الأكاديمية من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، ساهم في ترسيخ الموسيقا العربية الأصيلة، وإحياء الآلات الوترية الشرقية مشيراً إلى أن برامج الأكاديمية تسعى إلى تقديم منتج موسيقي يتوافق مع المناهج العالمية .
وأوضح الحفيتي أن أهمية إطلاق أوركسترا متخصصة في آلة العود، نابع من المحافظة على التراث العربي، و نشر الوعي الموسيقي الأصيل، عن طريق سلسلة من الحفلات، التي يحيها عازفي الأوركسترا، بأسلوب يعكس تاريخ الموسيقى التي نقلها العرب إلى بلاد الأندلس.
ولفت الحفيتي إلى أن ملتقى الفجيرة الدولي للعود الذي افتتح في نسخته الأولى مؤخراً قد حقق أهدافه في ترك بصمة بارزة على الساحة الفنية، من خلال تنظيم الأكاديمية الحدث السبق في الدولة، وتخصيص ملتقى دولي لآلة العود، بقيادة أوركسترا السلام للعود التي استقطبت عازفين على آلة العود من معظم الدول العربية







أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



الانستقرام