دبي للاستثمار: العقارات تحتاج ثلاث سنوات للتخلص من الفائض.. بشرط

فى: الإثنين - أبريل 15, 2019      Print

قال العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار، إن سوق العقارات بحاجة إلى ثلاث سنوات للتخلص من الفائض العقاري، شريطة تأجيل المشاريع العقارية الكبيرة في دبي بداية من العام الجاري.

وأوضح خالد بن كلبان، حسبما جاء بصحيفة الرؤية، أن السوق العقاري يسجل فائضاً بنحو 30% عن الطلب العادي.

وكشف بن كلبان أن مجمع دبي للاستثمار بصدد الحصول على الموافقات النهائية من الجهات الحكومية لإضافة ما بين 400 و600 ألف متر مربع من الأراضي للمجمع.

وأضاف بن كلبان أن الوضع المالي للشركة قوي والسيولة متوافرة والتدفقات النقدية ممتازة.

وأشار إلى أن سيولة الشركة تصل إلى 2.5 مليار درهم على صورة صكوك وسندات وأسهم.

وذكر أن الشركة لديها محفظة عقارية تتراوح ما بين 14 و 15 مليار درهم، أما عائدات الإيجار فتتراوح ما بين 1.3 إلى 1.5 مليار درهم سنوياً.

ولفت إلى أن الأصول العقارية تشكل نحو 63% من إجمالي أصول الشركة، فيما تستحوذ الأصول غير العقارية على النسبة المتبقية، وتسهم الأصول العقارية بنحو 38% من إجمالي دخل المجموعة.

وقال إن الشركة تجري حالياً دراسة جدوى للدخول في المدارس لتغذية الجامعة التي تم تأسيسها في مجمع دبي للاستثمار من المرحلة الابتدائية إلى الجامعة.

وبالنسبة لقضية شركة "إيميكول" أكد بن كلبان أنها لا تزال قيد الدراسة، حيث إن المستشار المالي لها يعرض 30% من حصة الشركة على مستثمرين استراتيجيين وهم نحو ثلاثة أو أربعة مستثمرين سيدخلون في الشركة سواء من خلال مستثمر واحد يشتري الحصة ككل أو عن طريق عدة أطراف.

لافتاً إلى أن الشركة تأمل أن تنتهي الصفقة في نهاية الربع الثاني أو بداية الربع الثالث.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



الانستقرام

Vetical Ad