غرفة الفجيرة تبحث العلاقات الاقتصادية مع أذربيجان

فى: الأحد - مارس 31, 2019      Print

بحثت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة سبل تعزيز أطر التعاون الاقتصادي وتطوير العلاقات التجارية والاستثمار المتبادل بين الفجيرة وجمهورية أذربيجان، بما يُعزّز ويدعم مصالح مجتمعي الأعمال لدى الجانبين.
جاء ذلك، خلال استقبال خالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة في بمكتبه اليوم سعادة النور ألييف القنصل التجاري بسفارة جمهورية أذربيجان لدى الدولة، يرافقه النورشكروف الضابط التجاري بالسفارة.وناقش الجانبان مجالات التعاون الاقتصادي وفرص الاستثمار المتاح لدى الجانبين وأهمية تبادل زيارات الوفود الاقتصادية .
وأكد مدير عام غرفة الفجيرة خلال اللقاء، أن علاقات الصداقة المتنامية بين الإمارات وأذربيجان وفّرت مناخاً مؤاتياً لتعزيز مبادرات القطاع الخاص في كلا البلدين، مشيراً إلى حرص الغرفة على الارتقاء بمستوى العلاقات التجارية والاستثمارية بين الفجيرة وأذربيجان ومواصلة التنسيق المشترك مع الجانب الأذربيجاني لتوسيع آفاق التعاون في كافة القطاعات الاقتصادية والتجارية.
ودعا الجاسم أصحاب الأعمال بجمهورية أذربيجان لزيار الفجيرة والإطلاع على فرص الاستثمار المتاحة فيها لاسيما في مجال تخزين وتصدير النفط والخدمات اللوجستية والسياحة بجانب النشاط الصناعي والتجاري، مشيراً إلى أن الاقتصاد والتجارة والاستثمار تعتبر جسور تواصل متينة لتحقيق المصالح المشتركة لدى الجانبين.
من جانبه أوضح القنصل التجاري بسفارة أذربيجان لدى الدولة حرص بلاده على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع دولة الإمارات مشيراً إلى تطور وازدهار العلاقات بين البلدين الصديقين..
وأوضح القنصل التجاري أنه تم مؤخراً افتتاح البيتِ الأذربيجاني في دبي مشيراً إلى أنه يضم مكتب الممثل التجاري لجمهورية أذربيجان، وبيت التجارةِ الأذربيجاني، وأنه يمثل ترجمةً لمتانةِ الروابطِ الثنائيةِ بينَ البلدينْ.الصديقين.
وقال أن اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين ستعقد اجتماعها في 17 ابريل 2019 لمناقشة سيل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية والسياحية، وأشار في هذا الصدد إلى ارتفاع قيمة الاستثمارات الإماراتية في أذربيجان إلى 7.3 مليار درهم.





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات



الانستقرام