شراكة بين غرفة الفجيرة والاتحاد لائتمان الصادرات لتمكين المصدرين من الوصول إلى الأسواق العالمية

فى: الأحد - مارس 31, 2019      Print

وقعت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة وشركة الاتحاد لائتمانالصادرات، وهي شركة ائتمان الصادرات الوطنية التابعةللحكومة الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مذكرةتفاهم بهدف تمكين ومساعدة المصدرين والشركات المحليةفي إمارة الفجيرة من الوصول إلى الأسواق العالمية.وقعمذكرة التفاهم سعادة خالد محمد الجاسم، مدير عام الغرفةوسعادة ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال خالد الجاسم عقب توقيع مذكرة التفاهم "يعد هذاالتعاون بين الغرفة والشركة خطوة مهمة حيث يؤكد على دورالاتحاد لائتمان الصادرات في دعم نمو الصادرات غيرالنفطية والتجارة والاستثمارات والقطاعات الإستراتيجيةتماشيا مع أجندة رؤية الإمارات 2021. وتركز الشراكة بينالمؤسستين في المقام الأول على خلق الوعي حول فوائدحلول حماية التجارة من خلال تنظيم الندوات وورش العمل،وتوفير معلومات معمقة عن الأسواق وحول مخاطر الدولذات الصلة بالتجارة الدولية. كما سيعمل الطرفان علىالقيام بعدد من الأنشطة والفعاليات المشتركة التي ستفيدأعضاء غرفة تجارة وصناعة الفجيرة وتؤدي لتوضيح دورأدوات تمويل التجارة، والخدمات التي تقدمها الاتحادلائتمان الصادرات .

وأضاف مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة: "تتماشىالشراكة مع الاتحاد لائتمان الصادرات مع رؤية غرفة تجارةوصناعة الفجيرة لدعم رواد الأعمال المحليين، وتعزيز بيئةالاستثمار من أجل ترسيخ مكانة الفجيرة كمركز استراتيجيللتجارة. ومن شأن ذلك أن يحمي ويطور مجتمع الأعمالوكذلك الأنشطة الاقتصادية في الإمارة" . وأشار إلى أن منعوامل الجذب الرئيسية للفجيرة موقعها الاستراتيجي،والبنية التحتية المتطورة، والمرافق الممتازة التي جعلت منهامركزا جذابا للمستثمرين.

وأوضح أن غرفة تجارة وصناعة الفجيرة تركز على توفيرالمعلومات والدعم والخدمات المستمرة لأصحاب الأعمال فيالإمارة ونحن متفائلون بأنه ومن خلال العمل المشترك معالاتحاد لائتمان الصادرات، ستكون الغرفة قادرة على تمكينالشركات المحلية للتعامل مع مشاريعها في خارج الدولة، منخلال إتاحة الفرصة لها للوصول إلى معلومات السوقالعالمية بالإضافة إلى الخدمات المالية المهمة التي ستساعدفي توسعها العالمي.

وقال ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي للاتحاد لائتمانالصادرات: "إن توقيع مذكرة التفاهم مع غرفة تجارةوصناعة الفجيرة تعد خطوة مهمة بالنسبة لنا حيث أنناحريصون على دعم المصدرين والمستثمرين والشركات فيالفجيرة. وسيكون هذا التعاون مفيدا للشركات المحليةوسيوفر ذلك إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من حلولالائتمان التجاري الخاصة بالاتحاد لائتمان الصادراتوالتي ستساعد على حمايتها من المخاطر السياسيةوالتجارية أثناء الدخول إلى الأسواق الإقليمية والدولية. كماأن توقيع هذه المذكرة سيؤكد على التزام الاتحاد لائتمانالصادرات في دعم استراتيجية التنويع غير النفطي فيدولة الإمارات بما يتوافق مع رؤية الإمارات 2021. "

تعتبر إمارة الفجيرة موقعا فريدا واستراتيجيا يسمحبالوصول إلى طرق الشحن الرئيسية في العالم ، ممايجعلها واحدة من أكثر الموانئ المفضلة لرجال الأعمالوالتجار. علاوة على ذلك، فإن الإجراءات الميسرة في الإمارةوالبنية التحتية الممتازة تدعم رواد الأعمال المحليين لبناءأعمالهم وتنميتها وتنويعها.

وفقًا للتقرير الاقتصادي السنوي الأخير لعام 2018 الصادرعن وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة ،تمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة من ترسيخ مكانتهاكواحدة من أكثر الاقتصاديات تنوعا في منطقة الشرقالأوسط، حيث ساهمت القطاعات غير النفطية بأكثر من 70 في المائة من إجمالي الناتج المحلي. كما يشير التقرير إلىأن إجمالي الصادرات غير النفطية بلغ 190 مليار درهم فيعام 2017.







أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



الانستقرام